المحتوى الرئيسى

5 تشابهات بين إعلاني فيلمي "زنقة ستات" و "علشان خارجين".. هل ينجح الراداد وإيمي في تجربتهما الثانية

09/07 16:38

​في موسم أفلام عيد الأضحى هذا العام يغلب الطابع الكوميدي على أغلب الأفلام التي ستعرض في السينمات في الأيام القليلة القادمة.

الممثل حسن الرداد والممثلة إيمي سمير غانم يتواجدان هذا العام بفيلم جديد يحمل اسم "علشان خارجين"، وهي التجربة السينمائية الثانية التي ستجمعهما من بعد فيلم "زنقة ستات" والذي عرض العام الماضي 2015.

وبالحديث عن فيلم "زنقة ستات" والذي حقق نجاحا كبيرا، وبعد مشاهدة الإعلان الدعائي للفيلم الجديد "علشان خارجين" من الممكن أن نشعر ببعض التشابهات بين الفيلمين، وبالطبع لا نتحدث عن القصة والأحداث بل وبالتأكيد هي مختلفة، ولكن أسلوب الإعلان الدعائي وبعض اللقطات منه وظهور الشخصيات يجعلنا نشعر ببعض التشابهات التي نستعرضها في هذا التقرير.

في كلا الفيلمين نجد التنكر موجود، ففي فيلم "زنقة ستات" قام البطل حسن الرداد بالاحتيال على بعض الفتيات بأن يظهر بشكل مختلف مع كل واحدة وكانت معه في كل الأوقات إيمي والتي كانت تتنكر أيضا، فيغيران من شكلهما وأسلوب حديثهما.

في إعلان فيلم "علشان خارجين" وجدنا في بعض اللقطات البطلان متنكران أيضا ويظهران بشخصيات، بالطبع ستتناسب مع قصة الفيلم.

الأغنية "اسم السبكي لازم ولابد"

يجب أن يكون لكل فيلم أغنية دعائية، أحيانا تكون أغنية لمطرب مع لقطات من الفيلم، أو أغنية يشارك الأبطال في غنائها.

في فيلم "زنقة ستات" قام حسن الرداد بمشاركة المطرب الشعبي محمود الليثي بغناء أغنية "ابعد عني"، كما قامت بطلات الفيلم بالغناء أيضا ولكن بمقاطع قصيرة، وبالطبع تم ذكر اسم المنتج أحمد السبكي، واشتملت الأغنية على أجزاء من أغنيات قديمة مع تداخل كلمات جديدة عليها.

وفي الأغنية الدعائية لفيلم "علشان خارجين" والتي تحمل اسم "تخاصمني تصالحني" تم التغيير لتغني هذه المرة إيمي سمير غانم مع محمود الليثي وبوسي بدلا من حسن الرداد، واسم السبكى بالطبع يجب أن يذكر، كما تم الاستعانة بكلمات أغنية "الحب لعبة" لـ عزيزة جلال مع ادخال كلمات أخرى لاستكمال الأغنية.

وفي كلا الأغنيتين تكرر إيمي جملة كذا مرة فمثلا في أغنية "ابعد عني تقول": بقولك إيه بقوليك إيه بقولك إيه، وفي أغنية "تخاصمني تصالحني تقول": استنى استنى استنى

لا يوجد اختلاف في طريقة تصوير الأغنية والرقصات التي يؤديها الأبطال، ففي كلا الفيلمين "زنقة ستات" و"علشان خارجين" يقفون مصطفين على مسرح في أحد الكباريهات ويقومون بالغناء.

حركات رقص حسن الراداد لم يحاول التجديد فيها فإذا شاهدت الأغنيتين واحدة تلو الأخرى دون أن تستمع للصوت ورأيته يرقص ستعتقد أنها نفس الأغنية مع تغييرات للمتواجدين وللملابس، وهو نفس الأمر مع إيمي.

وسننتظر لنرى هل ستعرض الأغنية في آخر الفيلم بعد انتهاء القصة كما حدث في فيلم "زنقة ستات" أم سيكون لها دور ومكان في منتصف فيلم " علشان خارجين".

إذا اعتبرنا أن إحسن الرداد وإيمي سمير غانم ثنائي ناجح سينمائيا ودراميا لأنهما عملا سويا في الدراما أيضا، ولهذا قاما بالشاركة في بطولة فيلم جديد، لكن سنجد أيضا وجوه أخرى كانت موجودة في فليم "زنقة ستات" وتتواجد أيضا في فيلم "علشان خارجين".

فمثلا الممثلة نسرين أمين كانت موجودة في فيلم "زنقة ستات" وهي تشارك في فيلم "علشان خارجين" وإن تم تغيير شكلها ففي الفيلم السابق كانت تبدو كالشاب "البلطجي"، لكن في الفيلم الجديد فهي فتاة جميلة تهتم بشكلها، ولكن هناك أمر مشترك مع اختلاف الشخصيتين وهي تغزلها في حسن الرداد.

ونفس الأمر مع الممثل بيومي فؤاد، وإن كان بيومي هذا العام هو القاسم المشترك في المسلسلات والأفلام كلها.

سنتحدث عن إيمي سمير غانم والتي قدمت في فيلم "زنقة ستات" فتاة بسيطة لا ترتدي أحدث صيحات الموضة بل يمكن اعتبار ملابسها أكبر من سنها وليست الذوق العام لبنات هذا الجيل، كان لها طريقة في الكلام والحديث.

ومن إعلان "علشان خارجين" يبدو أنها تقدم دور الفتاة الغنية والتي يكون لها أيضا طريقة حديث معينة، وليست ككل الفتيات التي نقابلهن كل يوم في حياتنا العادية، وهو الشكل الذي سبق وقدمته شقيقتها دنيا سمير غانم في أفلام ومسلسلات.

دائما نجد شخصية تقدم بطريقة ما ليست فتاة عادية تتحدث بطريقة عادية دون تكلف.

4 من 6 ورقم سابق مكرر .. ستجد بيومي فؤاد في كل هذه الأفلام بموسم عيد الأضحى المقبل

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل