المحتوى الرئيسى

نادر نور الدين عن وزير التموين الجديد: "ياويله من ألاعيب الموظفين"

09/07 16:02

انتقد نادر نور الدين، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية الأسبق، تعيين اللواء محمد علي الشيخ في منصب وزير التموين الجديد.

وقال نور الدين في تدوينة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أرى ان التموين تخصص زراعي اصيل وجميع الوزراء الناجحون فيه كانوا زراعيون مثل الدكتور احمد جويلي واحمد نوح وجلال ابو الدهب وحسن خضر وان احوال وزارة التموين في تراجع منذ ان تخلوا عن تعيين وزيرها من الزراعيين بدء من د على المصيلحي الي الآن فالوزارة تتاجر في سلع زراعية قمح وسكر وارز وزيت وفول وعدس ولحوم وهي لها شروط حفظ وتخزين وكمان لها امراضها التي تصيبها في التخزين".

وتابع: "كما ان وزير التموين لابد ان يكون على دراية بنمط استهلاك الغذاء في مصر واختلافه بين الصعيد وبحري وان يعلم تعريف الفقر وتعريف الجوع والدعم وامراض النباتات مثل الارجوت والافلاتوكسين وحشائش الامبروزوا التي تأتي مع الواردات الزراعية وخطورتها كمان على دراية بالبورصات العالمية وحركة تجارة الغذاء في العالم ثم ايضا على دراية بالمطاحن والمخابز والاعيبها".

وواصل: " انه علم كبير واري ان من يأتي من خارج مدرسة الزراعة فسوف يتلقى معلوماته من الموظفين ومن حوله في الوزارة ووقتها ياويله من الاعيب الموظفين والتجار والمنتفعين".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل