المحتوى الرئيسى

رضائي: مفتي آل سعود ياكل السحت

09/07 15:17

الأربعاء 7 سبتمبر 2016 - 13:00 بتوقيت غرينتش

رضائي: مفتي آل سعود ياكل السحت

اشاد امين مجمع تشخيص مصلحت النظام محسن رضائي برسالة قائد الثورة الى المسلمين بمناسبة موسم الحج للعام الجاري ووصفها بمثابة نقطة البداية لكسر حاجز الصمت في العالم الاسلامي.

وبحسب وكالة "فارس"، اعتبر رضائي، في حوار مع القناة الاولى للتلفزيون الايراني، رسالة قائد الثورة بمثابة رسالة واضحة الى السعودية لكي لا تتصور ان صبر ايران يأتي من موقف منفعل.

ووصف رسالة قائد الثورة بالتاريخية وتماثل بعض رسائل الامام الخميني الراحل (رض) في المراحل الحساسة للثورة وانها جاءت في الوقت المناسب وتتسم بالعقلانية ووفق الاسس الانسانية والقواعد العالمية.

ونوه رضائي الى ان قائد الثورة قد وجه رسالته الى العالم الاسلامي برمته حول موضوع الحج وفي موسمه.

واردف، انه من جهة اخرى فان الرسالة اكدت ان صبر نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية ليس منفعلا وانما يتسم بالاستراتيجية والحكمة.

وقال، لولا توجيه هذه الرسالة لكان موسم الحج يمر دون اهتمام بهاتين الحادثتين حيث لقي مئات الحجاج مصرعهم في بيت الله الحرام، وهو مايكشف عن المزيد من استغلال السعوديين لموسم الحج.

واشار الى عبارة الشجرة الملعونة في رسالة قائد الثورة وقال، ان ثلاثة صفات خبيثة تحملها هذه الشجرة وهي الولع في سفك الدماء والمتجذرة في هذه القبيلة حيث هاجمت مرات عديدة المدينة ومكة والطائف والحجاز والانحراف والضلال الذي تتصف بهما الوهابية وخيانة السعوديين للشعب الفلسطيني عبر التعاون مع الانجليز ضد العثمانيين.

ولفت الى ان النظام السعودي ناهض الثورة الاسلامية منذ انتصارها كما جابه الصحوة الاسلامية واخيرا تكاتف مع الكيان الاسرائيلي وهو ماشكل خيانة اخرى لهذه الشجرة الملعونة.

ووصف آل سعود بوصمة العار في العالم الاسلامي حيث اكد قائد الثورة على ضرورة مساءلتهم من قبل العالم الاسلامي لغسل هذا العار.

واكد ان حكام السعودية لايقيمون وزنا للبشر والانسان كما انهم دللوا على عدم كفاءتهم في ادارة شؤون الحجاج القادمين من مختلف بلدان العالم وينبغي التفكير في وضع حل لهذا الموضوع لان هذا النظام يفتقد للكفاءة بهذا المضمار.

واشار امين مجمع تشخيص مصلحة النظام الى رفض حكام السعودية لتأسيس لجنة تقصي الحقائق وقال، ان هؤلاء يفرون من كشف الحقيقة حتى لاتبرز فضائحهم وتدخلاتهم الى العلن.

وشدد ، انه على حكومتنا عدم ترك النظام السعودي والمبادرة في تشكيل هذه اللجنة، لافتا الى ان الكثير من البلدان اعربت عن استعدادها للتعاون مع ايران في هذا الموضوع لانهم فقدوا حجاجهم في هذه الحادثة ايضا.

وندد بتصريح مفتي آل سعود التي كفّر فيها المسلمين الايرانيين ووصفه بانه يأكل السحت وبعيد عن التقوى، لافتا الى ان مثل هذه العبارات استخدمها سابقا ضد اتباع اهل البيت (ع) في ايران.

ونوه الى سياسة آل سعود الجديدة في الاجهار بعلاقاتهم مع الكيان الاسرائيلي بسبب رغبة السعودية في اتخاذ موقف غير معاد لاميركا بعد هجومها على اليمن ومناطق اخرى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل