المحتوى الرئيسى

وفاة شخص وإصابة 3 آخرين في حادث انهيار عقار السواح

09/07 14:37

لقي شخص مصرعه وأصيب 3 آخرين في انهيار منزل مكون من 5 طوابق بمنطقة السواح التابعة لقسم الزاوية الحمراء.

وتبين من تحقيقات المستشار مازن يحي المحامي العام الأول لنيابات شمال القاهرة، أن سبب الانهيار تسرب غاز بالطابق الخامس، ما أدى إلى اشتعال حريق وانفجار المنزل.

وأوضحت تحقيقات هيثم أبوالحسن رئيس النيابة، ومحمد عبدالله وكيل أول النيابة، أن انهيار العقار أسفر عن وفاة شخص وإصابة 3 آخرين، وطلبت النيابة تشكيل لجان من الحي والمحافظة لمعاينة العقار.

كما تم انتداب فريق من المعمل الجنائي لمسرح الحادث؛ للتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمه، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، وصرحت النيابة بدفن جثة المتوفى.

وتلقت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة، بلاغا بانهيار عقار بحي الزاوية الحمراء أسفر عن وفاة مواطن وإصابة آخر.

وتبين أن الانهيار حدث في الثلاث طوابق الأولى بالعقار 22 شارع إدريس إسماعيل المتفرع من شارع السلام بالزاوية الحمراء، نتيجة تسرب غاز من شقة بالدور الأرضي لم ينتبه له صاحبها، وعند اشتعال النار انفجر الثلاث طوابق الأولى وأسفر عنه وفاة صاحب الشقة وإصابة 3 آخرين فيما ظل الطابقين الرابع والخامس معلقين.

وقرر اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال المحافظ، تشكيل لجنة هندسية على الفور لمعاينة العقار وتحديد مدى إمكانية ترميمه أو الأمر بإزالته كذلك فحص العقار المجاور وإخلائه من السكان دون المنقولات كإجراء احترازي حرصا على سلامة قاطنيه.

وكلف أحد المقاولين بعمل الصلبات العاجلة للعقار كما كلف رجال الأمن بعمل كردون حول العقار لتأمين المارة، وعمل التحويلات المرورية اللازمة حتى انتهاء اللجنة الهندسية من عملها.

ولفت اللواء أحمد تيمور، إلى أنه في حالة قررت اللجنة هدم العقار ستقوم لجنة أخرى شكلها الحي بفحص حالة المتضررين لمنحهم وحدات سكنية بديلة بعد العيد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل