المحتوى الرئيسى

الأسبوع الأسود| 29 حالة وفاة وإصابة 30 آخرين..ضحايا حوادث الطرق والقطارات

09/07 20:10

شهد الأسبوع الحالي، عدة حوادث، اختلفت بين القطارات والطرق، والتي كان آخرها، صباح اليوم الأربعاء، حادثة قطار العياط، الذى خرج عن القضبان، ما أدى إلى انقلاب جرار القطار و3 عربات ملاصقة له، وكان متجهاً من أسيوط للقاهرة فى محطة أبو العزايم البليدة بالمدينة التابعة لمحافظة الجيزة، وأسفر الحادث عن وفاة 5 أشخاص، وإصابة 27 آخرين.

وفوجئ السائق أن عامل التحويلة يعطى إشارة خاطئة بالقرب من قرية البليدة بالعياط، مما أدى إلى فرملة بشكل مفاجئ واصطدم فى سداده وأنقلب الجرار و3 عربات ملاصقة له.

من جانبه، قال الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، إن حادث قطار العياط صدفة قد تحدث لأسباب عديدة وليس هناك مزلقان أو إشارة لمكان وقوع الحادث.

وأضاف "سعيد" خلال تفقده موقع حادث قطار العياط، أن هيئة السكك الحديدية عانت بشدة خلال السنوات الماضية والجميع يعلم أحوالها وهناك خطة لتطويرها.

وتابع: "إصلاح تدهور السكك الحديدية يحتاج سنوات طويلة لتوفير الراحة الكاملة للركاب، كما أننا حريصون على أرواح المواطنين ونتمنى الإنتهاء من التحقيقات بشكل سريع لكشف ملابسات الحادث.

كما شهد طريق الفرافرة-الواحات البحرية، أمس الثلاثاء، حادثاً مروعاً، راح ضحيته 22 مزارعاً، بعد تصادم سيارة ميكروباص مع أخرى نصف نقل على الطريق، بالقرب من نقطة الكيلو 70  نتيجة السرعة الزائدة، وانتقلت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث وتم نقل الجثث إلى المشرحة.

وفي يوم الخميس الماضي، اصطدم قطار بضائع بسيارة شرطة وتوكتوك، بمزلقان شارع أمناء الشرطة، في منطقة طرة المعادي، وقال شاهد عيان في تصريحات صحفية، إنه فوجئ بالقطار يصطدم بالسيارة، وتمكن الأهالي من إخراج من بداخلها وكانت هناك إصابة واحدة فقط خطيرة بينهم.

وأضاف الشاهد أنه بعد دقائق صدم توك توك به سيدتان ومعهما طفل، وتحول التوك توك إلی كتلة صفيح وتحولت السيدتان إلى أشلاء لدرجة أن تحديد هويتهما كان صعباً، بينما نجا الطفل والسائق وأصيبا بإصابات سطحية، مشيراً أنه أبلغ النجدة ووصلت سيارات الإسعاف بعد نصف ساعة.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل