المحتوى الرئيسى

أكثر من 500 جريمة قتل في شيكاغو في العام الحالي

09/07 11:59

واشنطن – (أ ف ب):

شهدت شيكاغو اكثر من 500 جريمة قتل خلال العام الحالي بعد عطلة نهاية أسبوع طويلة اتسمت بطابع دامٍ، لتتخطى بذلك المجموع المسجل لسنة 2015 في هذه المدينة الواقعة في شمال الولايات المتحدة، على ما أفادت مصادر إعلامية واخرى في الشرطة.

وذكرت صحيفة "شيكاغو تريبيون" أن ثلاثة عشر شخصا قتلوا خلال عطلة نهاية الأسبوع الممتدة على ثلاثة ايام (الاثنين كان يوم عطلة لمناسبة عيد العمل)، كذلك تعرض 65 شخصا لإطلاق نار نصفهم في يوم الاثنين وحده.

وبحسب تعداد نشرته الصحيفة الثلاثاء، شهدت هذه المدينة الأمريكية الواقعة في ولاية ايلينوي والمعروفة بمعدلات العنف المرتفعة فيها 512 جريمة قتل خلال السنة الحالية.

وأوضحت شرطة شيكاغو من ناحيتها لوكالة فرانس برس أن احصاءاتها تتحدث عن 488 جريمة قتل حتى مساء الاثنين، لافتة إلى أن عدد الجرائم خلال الفترة عينها السنة الماضية كان 331.

وفي مجمل العام 2015، أحصت الشرطة 481 جريمة قتل في شيكاغو ثالث كبرى المدن الأمريكية.

ولفتت الصحيفة إلى أن العدد المتزايد من حالات إطلاق النار خلال عطلة نهاية الأسبوع مرده الى العمليات الانتقامية من جانب عصابات للثأر من عمليات ارتكبت خلال ايام سابقة.

ومع هذا التصاعد في أعمال العنف، تعود شيكاغو إلى معدلات جرائم قتل غير معهودة منذ التسعينات حين كان يقتل اكثر من 900 شخص سنويا، بحسب صحيفة "شيكاغو تريبيون".

وفي أغسطس، شهدت المدينة 90 جريمة قتل اي المعدل عينه المسجل في يونيو 1996. وأسوأ المعدلات في هذا المجال يعود الى يونيو 1993 مع 99 ضحية لجرائم قتل.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل