المحتوى الرئيسى

"اليونيسكو" تطلق البرنامج الترويجي لجائزة الثقافة العربية 2016

09/07 08:43

نظمت المنظمة العالمية للتربية والثقافة والعلوم (اليونيسكو)، بالتعاون مع دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة، برنامجًا ترويجيًا لجائزة الشارقة للثقافة العربية، الإثنين، في مؤسسة عبدالحميد شومان في العاصمة الأردنية عمّان.

والجائزة تمنح تقديرًا لجهود شخصيات ثقافية رجالًا وإناثًا أو مؤسسات أو جماعات تسهم بأعمالها الفكرية أو الفنية أو الترويجية في تنمية الثقافة العربية ونشرها في العالم.

حيث تهدف الجائزة إلى مكافأة جهود شخصية ثقافية من بلد عربي وشخصية ثقافية من بلد غير عربي، يكونان قد أسهما من خلال أعمالهما الفنية أو الفكرية في تنمية الثقافة العربية ونشرها للعالم.

وأشاد مشاركون بدور الشارقة في دعم المثقف العربي والمؤسسات المعنية في دعم الثقافة العربية وتمكينها عالميًا.

من جهته، دعا رئيس دائرة الثقافة والإعلام، عبدالله العويس، أدباء وكتّاب ومثقفي الأردن للمشاركة في الجائزة، التي تأسست عام 1998، وأعلن عنها في المنظمة الدولية للتربية والثقافة والعلوم (اليونيسكو) بمناسبة اختيار الشارقة عاصمة للثقافة العربية، مشيرًا إلى أن "الجائزة تحظى برعاية ودعم صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو مجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي أراد لهذه الجائزة أن تبرز وجه الثقافة العربية المشرقة".

من ناحيته، قال وزير الثقافة الأردني، الدكتور عادل الطويسي، إن "الشارقة تنهض بمشروع ثقافي كبير يتمثل في جائزة (اليونيسكو)، إن الشارقة اليوم عاصمة دائمة للثقافة العربية المستندة على تاريخ الأمة العريق، والمنفتحة على الثقافة الإنسانية بأرقى تجلياتها".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل