المحتوى الرئيسى

الإبتسامة سر المرأة وسحرها

09/07 05:51

“The Best Curve On Your Whole Body Is Your smile”

أروع إنحناءة في جسدك هي إبتسامتك.. استوقفتني الجملة قليلا، ووجدتني أبحث عن كل تفاصيل الإبتسام وأتأمل. تبحث المرأة عن الجديد في عالم الموضة بكل مجالاته لكي تبدو أكثر جاذبية وقد تغفل عن أروع ما فيها.. إبتساماتها.

يقال أن الرجل يتأرجح ما بين إبتسامة المرأة ودموعها. وقد أنشد الشعراء كثيرا في جميل الشفاه فقالوا:

"وأحسد كاسات تُقبل ثغرها.. إذا وضعتها موضع الثغر في الفم"

"ولقد ذكرتك والرماح نواهل مني وبيض الهند تقطر من دمي .. فوددت تقبيل السيوف لأنها لمعت كبارق ثغرك"

ويقول الرسول (ص) :تبسمك في وجه أخيك صدقة" وقال (ص): "لا تحقرن من المعروف شيئاً و لو أن تلق أخاك بوجه طلق"

فمال بالك سيدتي من فعل الإبتسام وتأثيره على الزوج.. الأهل.. الأصدقاء.. أو حتى الغرباء. قد تصبح الإبتسامة سفيرك إلى قلوب الآخرين فتحلين فيها مرحبا بك.

الإبتسام فعل محله الشفاه ومصنعه الحقيقي القلب، لذا دوما ما نثني على إبتسامة الطفل والتي لديها من القدرة أن تفتح أبواب القلوب، فترق لها.

هل شعرت عزيزتي براحة نفسية بعد أن ابتسمتِ؟ الإبتسام يصدر من داخلك طاقة إيجابية هادئة تسري إلى روحك. هل لاحظت يوما وأنت مريضة وقد دخل عليك بعض من الأهل أو الأحباب فجلسوا إليك وسرت على وجهك إبتسامة الرضا والفرح بوجودهم، فشعرت تحسنا ملحوظا في مقاومة جسدك للمرض؟!

هل لاحظتِ عزيزتي تحسنا في بشرة وجهك ولمعة في عيونك وها أنت قد تبدلت ملامح وجهك للأفضل بعد ابتسامة صافية؟!

هي ليست بتخيلات.. كل هذا وأكثر واقع أثبته الطب. فعلاوة على ذلك يخفف الإبتسام من ضغط الدم وينشط الدورة الدموية.

وبينما التكشيرة ترسم التجاعيد وتسارع بخطوط الزمن على وجهك، تساهم الإبتسامة في تأخير ظهور هذه الخطوط.

اثبتت البحوث الطبية أن الإبتسام وما يصاحبه من رضا يرفع الحالة المعنوية للمريض ويزيد من قدرته المناعية وهكذا يقاوم الجسم الأورام السرطانية.

في أغنية لمحمدمنير بيقول (طب إيه بيطول عمر الواحد إيه غير الفرحة).. هل تعرفين عزيزتي أن الدراسات أثبتت أن الإبتسام يطيل العمربمقدار سنوات. وإن لم يطيلها فعلى الأقل قد عبرتِ سنوات عمرك بسعادة.

اثبتت بعض الدراسات أيضا أن الإبتسام له القدرة على حرق السعرات في الجسم وهكذا يحافظ على رشاقتك.

الإبتسامة هي الأصدق من الضحك، فلا تستطيع الإبتسام إلا كرد فعا سرور داخلي حقيقي حتى لو كان كرد فعل إبتسامة آخر التقيته مصادفة، بينما الضحك قد يكون رد فعل تريد أن تعلن به استهزاءا أوتخفي به توترا. الإبتسام فن وهو من أوائل قواعد الإتيكيت التي يتعلمها راغبي الحياة بشكل متحضر.

إبتسامة بشفايف مغلقة.. عادة ما تكون مصاحبة بملامح جامدة، فلا تتحرك أي من عضلات الوجه ويبقى الوجه عابسا رغم حركة الشفايف. تدل تلك الإبتسامة على الإمتعاض الواضح وهي ما نسميها الضحكة الصفراء.

إبتسامة مائلة إلى جانب.. إذا لم يصاحبها أي تغييرات على باقي عضلات الوجه  فهي تشير إلى السخرية. أما إذا صاحبها بعض الحركة في عضلات الخدين، فهي تشير إلى الخجل.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل