المحتوى الرئيسى

تجديد اتفاقية التعاون المشترك بين جامعتي "طنطا" و"المصرية اليابانية"

09/07 04:27

وقع الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم، نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث والقائم بعمل رئيس جامعة طنطا، تجديد اتفاقية التعاون المشترك المبرمة بين جامعة طنطا من جهة والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا برئاسة الدكتور أحمد الجوهري من جهة أخرى.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد من جامعة طنطا إلى الجامعة المصرية اليابانية، وكان في استقبالهم الدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة اليابانية المصرية وعمداء ورؤساء الأقسام بكليات الجامعة المختلفة.

أشار "سالم" إلى أن الاتفاقية تتيح التعاون بين الجامعتين في برامج الدراسات الأساسية والتطبيقية ونقل التكنولوجيا، والاشتراك في المنشورات والأنشطة البحثية، وتبادل المعلومات في المجالات ذات الاهتمام لكلا المؤسستين، وتبادل دعوات العلماء للمحاضرات والمحادثات وتبادل الخبرات، ومشاركتهم في المؤتمرات والندوات والمنتديات، بالإضافة إلى تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب للدراسة والبحث، وتبادل الموظفين الإداريين لبناء وتطوير قدراتهم الوظيفية.

وأضاف، أن هذا التعاون يأتي تحقيقاً للخطة البحثية لجامعة طنطا التي تهدف إلى هدم الأسوار بين الكليات والجامعات والتخصصات المختلفة، وتماشيا مع الخطة الاستراتيجية التي تتبناها الدولة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل