المحتوى الرئيسى

الجيش اليمني يقترب من تحرير آخر معاقل المتمردين بالجوف ومأرب

09/07 08:28

بالتزامن مع استمرار عملية "نصر2" التي أطلقها الجيش اليمني وقوات التحالف العربي لتحرير مديرية صرواح غرب محافظة مأرب لليوم الثالث على التوالي أحرزت قوات الشرعية انتصارًا كبيرًا في محافظة الجوف شمال اليمن وسيطرت على معسكر إستراتيجي وعدة مواقع.

وقالت مصادر عسكرية لـ"بوابة العين"، إن قوات الجيش والمقاومة وبإسناد مباشر من قوات التحالف العربي سيطرت على معسكر "السلان" في محافظة الجوف في مديرية الغيل بعد معارك شرسة مع مليشيات الحوثي وصالح، وأحرزت تقدمًا كبيرًا ومستمرًا من عدة محاور باتجاه قرية الغيل المعقل الرئيسي والأخير للحوثيين في محافظة الجوف".

وأشارت إلى أن الشرعية سيطرت أيضًا على عدد من المزارع شمال غرب مديرية الغيل، والتي حولتها المليشيات إلى مواقع وثكنات عسكرية ومخازن أسلحة، فيما جدد الطيران قصفه العنيف على مواقع للحوثيين بين مديريتي "المصلوب" و"الغيل".

وأكدت المصادر سقوط عشرات القتلى والجرحى من المتمردين في المواجهات وغارات الطيران وتمكنت قوات الجيش والمقاومة من أسر عدد آخر في الغيل.

وفي محافظة مأرب، شمال شرق اليمن، تتواصل عملية "نصر2" لتحرير مديرية صرواح وتمكنت قوات الجيش والمقاومة من استعادة جبال "أتياس" و"التبة الحمراء" و"التبة السوداء" والتقدم من جهة الميسرة والسيطرة على 3 جبال إستراتيجية غرب جبل أدرم ومجموعة من التباب حولها بمديرية صرواح.

وأكدت مصادر ميدانية في المقاومة لبوابة العين مقتل أكثر من 50 مسلحًا من مليشيات الحوثي وصالح وجرح العشرات منذ انطلاق العلمية الواسعة لتحرير صرواح الإثنين الماضي، فيما قتل 20 فردًا من قوات الجيش والمقاومة وأصيب آخرون، مشيرة إلى استمرار تقدم قوات الشرعية مسنودين بقوات التحالف العربي الجوية والبرية للسيطرة على ما تبقى من المدينة..

وفي سياق متصل، كشفت مصادر عسكرية لـ"بوابة العين" الإخبارية عن تمرد العشرات من قوات الجيش الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح ورفضها أوامر بالانتقال للقتال في مديرية صرواح ونهم شرق العاصمة صنعاء".

وقالت المصادر "إن أكثر من 150 ضابطًا وجنديًّا من منتسبي اللواء الرابع حماية رئاسية بالعاصمة صنعاء رفضوا أمس أوامر مباشرة من قائدهم عبد الإله عبد الملك عباس المعين من قبل الحوثيين بالتوجه إلى جبهات صرواح ونهم، والمشاركة في العمليات العسكرية التي يخوضها الانقلابيون مع قوات الشرعية هناك".

وأضافت المصادر "أن قائد اللواء وجه باحتجازهم وتوقيف مرتباتهم وإجبارهم على النزول إلى مأرب بالقوة وتهديدهم بالمحاكمة العسكرية".

وفي سياق الأحداث الميدانية شرق صنعاء، أكدت مصادر عسكرية لبوابة العين أن مدافع الجيش اليمني والمقاومة التي تسلمتها مؤخرًا من قوات التحالف العربي استهدفت في ساعة متأخرة من مساء أمس وفجر اليوم لأول مرة مواقع لمليشيات الحوثي وصالح في رأس نقيل "شجاع" ونقيل "الكناه" والتباب بالقرب من جبل "صرع" بمديرية بني حشيش شرق العاصمة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل