المحتوى الرئيسى

من 'الفيسبوك' إلى دور العرض.. كواليس'الحرب الخفية' بين رمضان وحلمي

09/07 12:14

أثار الفنان الشاب محمد رمضان، جدلا واسعا خلال الفترة الماضية، خاصة بعد تردد الأراء حول تأجيل طرح فيلمه الجديد "جواب اعتقال" المقرر أن يشارك في موسم عيد الأضحى المقبل، وزاد الأمر غموضا التزام "رمضان" الصمت في حين جاءت تصريحات منتجه أحمد السبكي، متضاربة حول حسم أمر مشاركة الفيلم في الموسم المقبل من عدمه، وبعد فترة من "البروباجندا" الإعلامية، أعلن "السبكي" أن موسم عيد الأضحى سيشهد منافسة محمد رمضان، بفيلمه أمام عدد من الأفلام الجديدة، أهمهم فيلم "لف ودوران" للفنان أحمد حلمي.

القصة بدأت منذ أوائل شهر أغسطس المنقضي، حيث واجه فيلم "جواب اعتقال" إعتراض من الرقابة على المصنفات الفنية، التي طالبت بتغيير 5 مشاهد كاملة من الفيلم، حتى يتمكن صناعه من عرضه للجمهور، الأمر الذي أصاب صناع فيلم "جواب اعتقال" بالإحباط، وتسبب في توقف استكمال تصوير مشاهد الفيلم، فيما أكد خالد عبدالجليل، رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، خلال تصريحات صحفية، على ضرورة التزام الأعمال الفنية بتطبيق القواعد والقوانين التي تتناسب مع سياسة الدولة، مشددا على تمسك الرقابة بحقها في منع عرض الفيلم قبل إجراء التعديلات المطلوبة.

وبعدما أصبح الغموض هو سيد الموقف، أدى ذلك إلى تردد الأقاويل حول تأجيل عرض الفيلم، وساعد في ذلك توقف الفنان محمد رمضان عن مشاركة جمهوره بموعد عرض الفيلم، كعادته منذ البدء في تصوير مشاهد الفيلم بين مصر ولبنان، إضافة إلى امتناع صناع الفيلم عن السفر إلى لبنان لاستكمال تصوير المشاهد المتبقية، بالرغم من تصريح الرقابة بمواصلة التصوير بعد توقفه لمدة تجاوزت الشهر.

وأخيرا.. حسم المنتج أحمد السبكي الأمر، معلنا مشاركة الفيلم في سباق موسم عيد الأضحى المقبل، موضحا أن فريق العمل يواصل تصوير المشاهد المتبقية في لبنان لمدة يومين، يدخل بعدها الفيلم في مرحلة المونتاج تمهيدا لعرضه خلال أيام العيد، كما أعلن الفنان محمد رمضان، عن أن الفيلم سيكون هديته لجمهوره في عيد الأضحى، وذلك لنفي ما تردد من أقاويل حول صعوبة انتهاء فريق العمل من تصوير جميع مشاهد الفيلم، قبل فترة مناسبة من حلول عيد الأضحى.

ونتيجة لتضارب الأراء بين صناع فيلم "جواب اعتقال" وترددهم في الإعلان عن الموعد الرسمي لطرح الفيلم، اتجه الكثيرون إلى تفسير الأمر على أنه "حرب دعائية" مقصودة، تهدف إلى تشويق الجمهور إلى مشاهدة الفيلم عند طرحه بدور العرض السينمائي، فيما رأى البعض أن الفنان محمد رمضان، ومنتجه أحمد السبكي، يخشيا من مواجهة الفنان أحمد حلمي، خاصة بعد إعلانه عن خوض الموسم القادم بفيلمه "لف ودوران"، حيث يعتبر "حلمي" من أقوى المنافسين لنجومية "رمضان" التي ازدادت بصورة كبيرة خلال السنوات الأخيرة، بحسب بعض الأراء.

وكانت حرب خفية نشبت بين النجمين منذ فترة، وذلك بعد قيام محمد رمضان بنشر صورة له بجانب سيارتين فارهتين يمتلكهما، كنوع من مشاركة جمهوره بأحداث حياته الشخصية، فأثار الأمر غضب جمهوره، ووسط الكثير من التعليقات التي أطلقها زملاء "رمضان" من داخل الوسط الفني، قام "حلمي" بمشاركة جمهوره عبر حسابه الشخصي بموقع "فيسبوك" بصورة له بداخل سيارته "الميني كوبر"، وعلق على الصورة قائلا: "تقدر تبوح بسر ينفع الناس؟؟ للأسف لأ.. ماهو عيب الأسرار كده.. أكتر حاجة ممكن تفيد الناس بس للأسف مينفعش تتقال.. ده كلام في سرك.. ششششش".

لم يمر الأمر مرور الكرام، بل أثار الرد الغير مباشر من الفنان أحمد حلمي، جدلا واسعا لدى نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة من جمهور محمد رمضان، الذي قام بدوره بالرد على "حلمي" من خلال تدوينة كتب فيها: "قررت أبوح بسر يفيد بعض زملائي من أسرار نجاحى الذى هو الحمد لله أسرع من لامبورجينى نفسها وذلك بفضل الله أولاً ثم جمهوري الغالى، عمرك شوفت حد قال ثقة فى الله رقم واحد في الملأ قبل أى منافسة وبالفعل بيسبق وبيبقى رقم واحد ؟! العبد لله ومن أول يوم رجلى دخلت هذا المجال".

حرص الفنان أحمد حلمي، على توضيح الأمر لجمهوره عبر حسابه الشخصي بموقع "فيسبوك"، فقال في تدوينة له: "أعزائي الكرام.. توضيح بسيط وسريع بخصوص ما حدث بعد نشر الصوره بتاعتي وأنا راكب العربية الميني القديمة اللي كانت معايا في فيلم (ظرف طارق)، واللي الناس فهمت أنها بغرض أني بوجهه رسالة لزميلي الفنان (محمد رمضان) وهذا ما أحزني كثيرا"، وأضاف: "يا جماعه أنا لو عايز أوجهه رسالة لأي حد اعرفه كويس أو حتى معرفوش مش هاعمل كده على مواقع التواصل الاجتماعي، لأني عمري ما عملت كده أبدا لأني ببساطه ممكن ابعتله رساله علي موبيله أو هاكلمه في التليفون".

واختتم "حلمي" قائلا: "زميلي العزيز محمد رمضان، ربنا معاك و يوفقك دايما وتحقق كل اللي نفسك فيه في حياتك الفنية".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل