المحتوى الرئيسى

البترول: زيادة 20% بنزين لمحطات الطرق السريعة

09/07 12:15

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعاً موسعاً بمقر هيئة البترول بحضور الرئيس التنفيذى لهيئة البترول ونائبه للتوزيع ورؤساء شركات بتروجاس وبوتاجاسكو ومصر والتعاون للبترول لمتابعة موقف المنتجات البترولية، فى إطار استعدادات القطاع لتلبية احتياجات البلاد من المنتجات البترولية خلال فترة عيد الأضحى المبارك وقرب حلول العام الدراسى الجديد.

وتقرر زيادة المخزون الإستراتيجى من المنتجات البترولية بكل المستودعات وزيادة الكميات التى يتم ضخها للمحطات من منتجات البوتاجاز والبنزين والسولار، لمواجهة الزيادة فى معدلات الاستهلاك خلال تلك الفترة.

وأوضح الوزير أنه تم زيادة المخزون الاستراتيجى من البنزين والسولار بمستودعات الجمهورية والتى تشمل مستودعات القاهرة والإسكندرية وطنطا وكذلك مستودعات الوجه القبلى بالمنيا وأسيوط، بالإضافة إلى مستودعات السويس لتلبية احتياجات منطقة البحر الأحمر .

كما تم زيادة حصص المحطات خاصة المتواجدة على الطرق السريعة بنسبة لا تقل عن 20% عن الحصص المعتادة، لمقابلة حركة السفر على هذه الطرق، بالإضافة إلى التنسيق مع المسئولين فى وزارة النقل لتوفير السولار اللازم لقطارات هيئة السكك الحديدية.

وأضاف أنه يتم ضخ حوالى 29 مليون لتر يومياً من البنزين بنوعيه، و48 مليون لتر من السولار بزيادة نسبتها 20% لكل منتج.

كما تقرر التنسيق الكامل بين شركات التسويق وشركة السهام البترولية لتواجد سيارات صهريجية محملة بالمنتجات البترولية على الطرق السريعة وذلك للتدخل السريع فى حال وجود أى زحام على محطات الوقود تجنباً لحدوث تكدس وتزاحم على المحطات والطرق بحيث تكون تلك اللوارى مجهزة لتموين السيارات مباشرة.

وبالنسبة لمنتج البوتاجاز أوضح الوزير أنه سيتم الاستمرار فى ضخ  1ر1 مليون اسطوانة يومياً طوال شهر سبتمبر الجارى وهو أعلى معدل ضخ خلال هذه الفترة ، مؤكداً على انتظام برامج الاستيراد ووصول ناقلات البوتاجاز الصب فى التوقيتات المحددة.

كما تمت زيادة كمية الاستيراد على موانىء الاسكندرية والسويس، بالإضافة إلى انتظام معامل التكرير فى توريداتها من البوتاجاز المنتج محلياً ، لافتاً إلى أن مصانع شركة بتروجاس ستعمل بكامل طاقتها الإنتاجية خلال فترة عيد الاضحى المبارك بالإضافة إلى فتح منافذ توزيع شركة بوتاجاسكو خلال أيام العيد وتجهيز 100 ألف اسطوانة معبأة بمصانع شركة بتروجاس كإحتياطى إضافى يمثل 10% من استهلاك البلاد اليومى بالإضافة إلى أنه تم تجهيز سيارات حمولة كل منها 900 اسطوانة للدفع بها فى المناطق التى ترتفع بها معدلات الاستهلاك.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل