المحتوى الرئيسى

تعرض سفينتين أمريكيتين لـ"مضايقات" إيرانية

09/06 23:32

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون)، اليوم الثلاثاء، إن سفينتين حربيتين تابعتين لها تعرضت لـ"مضايقات" من قبل قوارب إيرانية داخل الخليج العربي، معتبراً إياها "غير آمنة وغير مهنية".

جاء ذلك خلال الموجز الصحفي لمتحدث وزارة الدفاع الأمريكية النقيب جيف ديفيس والذي قال إنه "بينما كانت السفينة الجوالة يو اس اس فايربولت، تعمل في المياه الدولية في قلب الخليج العربي (الأحد الماضي)، اقتربت منها 7 قوارب هجومية سريعة قادمة من إيران".

وأضاف أن "ثلاثة من القوارب الإيرانية بدأت بالمراوغة من أجل الاقتراب من السفينة (فايربولت)"، لافتاً إلى أن تلك القوارب "سرعان ما تفرقت، فيما بقيت واحدة تعترض الطريق، حتى أجبرت سفينتنا على التوقف على بعد 100 ياردة (أكثر من 900 متر) عن بعضهما البعض".

وأشار إلى أن الزوارق الإيرانية قد "تجاهلت" عدة محاولات لطاقم السفينة الأمريكية للاتصال بها دون أن يحصلوا على رد من الأخيرة.

ولفت ديفيس أيضاً إلى أن 4 قوارب إيرانية قد اصطفت في خط مستقيم أمام حاملة الطائرات الأمريكية "يو اس اس آيزنهاور" والتي تمركزت إلى الجنوب من "يو اس اس فايربولت"، إلا أنهن سرعان ما تفرقت.وشدد الضابط الأمريكي على أن هنالك "سلوك نمطي واضح (لدى القوارب الإيرانية)، وهو نوع لسنا سعداء بخصوصه، ونريد لهذا الأسلوب أن يتوقف".

ولم يصدر تعقيب رسمي من إيران حتى الساعة (20: 40 تغ) على ما ذكره الجانب الأمريكي، غير أن قوارب الحرس الثوري الإيرانية، تتعرض بين الحين والآخر للسفن الحربية الأمريكية المتواجدة في الخليج العربي. -

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل