المحتوى الرئيسى

الجيش الحر يتقدم بريف الباب ومقتل جنديين تركيين

09/06 22:32

قال مراسل الجزيرة في جرابلس شمالي سوريا إن الجيش السوري الحر سيطر اليوم على أربع قرى في ريف الباب الشمالي بين بلدة الغندورة ومدينة الباب عقب اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية. وقتل جنديان تركيان إثر تدمير تنظيم الدولة دبابتين في الاشتباكات الدائرة بريف الباب.

وأضاف أن المعارك اشتدت بين الجيش الحر وتنظيم الدولة في المنطقة الواقعة بين بلدة الغندورة شرقا والباب غربا. وقالت المعارضة إنها دمرت سيارة مفخخة للتنظيم كانت تقترب من موقع لمسلحي الجيش الحر.

ويحاول مسلحو المعارضة توسيع الطريق التي فتحوها بين جرابلس شرقا والراعي غربا وصولا إلى مناطق سيطرتهم في ريف حلب الشمالي. في المقابل يحاول تنظيم الدولة عرقلة هذا التقدم وشن هجمات معاكسة، مستعملا سيارات مفخخة لاسترداد بعض البلدات التي فقدها في الفترة الماضية.

وذكرت وكالة الأناضول أن الجيش الحر المدعوم من القوات المسلحة التركية سيطر لحد الساعة خلال عملية درع الفرات على مساحة تبلغ 680 كلم2 بين إعزاز شمال حلب وجرابلس في شمال شرق حلب.

وذكرت الأناضول نقلا عن مصادر محلية في حلب، أن تنظيم الدولة يحشد مسلحيه وأسلحته في مدينة الباب (شمالي حلب) وشمالها بهدف الدفاع عن محافظة الرقة معقله الرئيسي في سوريا. وأفادت مصادر أمنية تركية للأناضول بأن بلدتي صوران وأخترين تعدان خط الدفاع الأساسي عن الباب التي تعتبر القلعة الأخيرة لتنظيم الدولة في ريف حلب الشرقي.

وفي سياق متصل، ذكرت وكالات الأناضول ورويترز والصحافة الفرنسية أن جنديين تركيين قتلا وجرح خمسة آخرون في هجوم نفذه مسلحو تنظيم الدولة على دبابتين تركيتين. وقالت وكالة أعماق التابعة للتنظيم إن الأخير دمر دبابتين تابعتين للجيش التركي في الاشتباكات الدائرة بريف الباب الشمالي.

وهاجم تنظيم الدولة الدبابتين بصواريخ موجهة مضادة للدبابات والدروع، وقال الجيش التركي إن الهجوم وقع جنوب قرية الراعي حيث فتحت القوات التركية جبهة قتال ثانية في عملية درع الفرات. وتقع هذه المنطقة غرب جرابلس وقرب الحدود السورية التركية.

وأضاف الجيش التركي أن مقاتلين من الجيش الحر قتلا أيضا في الاشتباكات نفسها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل