المحتوى الرئيسى

حقائب معبأة بالزواحف في مطار أمستردام

09/06 20:46

أعلنت سلطات مطار أمستردام الثلاثاء ( السادس من ايلول/ سبتمبر 2016) عثورها على أربع حقائب تحتوي على زواحف دخلت الأراضي الهولندية قادمة من المكسيك على الأرجح.

وقال مسؤولو الجمارك في مطار سخيبول إنهم عثروا على 259 حيوانا تشمل ثعابين و سحالي وسلاحف داخل الحقائب . المؤلم هو عثورهم على عشرة حيوانات نافقة في الحقائب . وقالت السلطات إنه جرى إلقاء القبض على ثلاثة إسبان لمحاولتهم تهريب الزواحف، التي تصل قيمتها السوقية إلى 80 ألف يورو ( 89 ألف دولار) من المكسيك إلى إسبانيا .

ويشار إلى أنه من بين الزواحف التي عثر عليها داخل الحقائب حيوانات تخضع للحماية الدولية مثل 14 من فصيل سلاحف كبيرة توجد في شمال المكسيك .

وقد تم نقل جميع الزواحف لمكان إيواء خاص بالزواحف . يذكر أنّ السلطات في أمستردام صادرت في آب/أغسطس الماضي حقيبة تخص مسافرا ألمانيا، كان ينوي تهريب 40 فصيلا من الزواحف .

م.م/ ه.د (د ب أ)

تقوم هذه السحلية بفتح جلد رقبتها لإخافة الحيوانات المفترسة. وتعيش هذه الفئة من السحالي حصريا في أستراليا وغينيا الجديدة.

سحلية صغيرة لونها هنا أخضر. لكن لونها يتغير بحسب البيئة المحيطة لتخدع أعداءها. تعيش في جزر المحيط الهندي وفي جزيرة مدغشقر.

جسم هذه السحلية مغطى بالشوك. ولسان حالها يقول: "ممنوع اللمس". يوجد هذا النوع من السحالي حصريا في أستراليا.

هذه الحرباء هي أصغر الزواحف الموجودة في العالم ولا يتجاوز طولها 29 مليمترا. تعيش شمال جزيرة مدغشقر.

هذه الحرباء ذات الأنف الطويل من أكثر أنواعها تلوُّنا. يتراوح طيف ألوانها من اللون الرمادي، مرورا باللون الأخضر، حتى اللون الوردي والبنفسجي.

طول جسم ذكر الحرباء هذا 38 سنتيمترا. وله ثلاثة قرون وهو الأطول من نوعه. تعيش هذه الحيوانات الزاحفة في الغابات الجبلية المطيرة في شرق إفريقيا.

تعيش هذه السحلية البحرية الغواصة في أرخبيل جزر غالاباغوس. ولها القدرة على الغطس والبقاء حتى 30 دقيقة تحت الماء بحثا عن الطعام.

أما هذه السحلية فتشبه التنين العملاق ويصل وزنها إلى 70 كلغ. وقد تفترس حتى الغزلان والخنازير. سلاحها السري اللعاب السام. موطنها هو إندونيسيا.

يتسلق هذا الثعبان الأخضر أغصان الأشجار الخضراء ليختبئ على ارتفاع 25 مترا، لتمويه فريسته والانقضاض عليها. يعيش في شمال أستراليا وغينيا الجديدة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل