المحتوى الرئيسى

تجديد حبس «طمطم والشيخ وعمرو وعمر والصاوي» معتقلي الأرض في الإسكندرية 15 يومًا

09/06 20:27

قررت نيابة شرق الكلية بالإسكندرية تجديد حبس مصطفى محمود علي، الشهير بمصطفى الشيخ، ومحمود طلعت عبد الباري، الشهير بطمطم، وعمرو  الصاوي، وعلاء الصاوي، 15 يوما علي ذمة التحقيقات فى القضية 17951  لسنه 2016 جنايات رمل تاني بالإسكندرية، المتهمين بالتحريض على التظاهر في جمعة الأرض 25 إبريل بمحافظة الإسكندرية، ضد التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير.

وقالت ماهينور المصري، المحامية الحقوقية لـ"البداية"”،  اليوم الثلاثاء، إن عمرو وعمر وعلاء الصاوي قبض عليهم من منزلهم يوم 21 إبريل بعد مدهمت الأمن منزلهم للقاء القبض على شقيقهم المتهم بإنه إخوان، لافتة إلى اختفائهم قسريًا إلى أن قبض عليه وجرى تبرئة شقيقهم من التهمة، ظهروا في أول تجديد حبس للشيخ وطمطم، وهناك أدلة تثبت ذلك وهي تلغرافات للنائب العام على اختفائهم.

وأضافت "المصرى"، أنها طلبت بإخلاء سيبل المحبوسين لأن لا يوجد عليهم أي أدلة تدينهم، لافتة إلى أن هناك حكم محكمة يثبت أن جزيرتي تيران وصنافير مصرية، موضحة أن عمرو كان يؤدي امتحانات الثانوية العامة دخل السجن، فيما قضى "طمطم والشيخ" حتى الآن ما يزيد عن 135 يوماً بالسجن، وعمرو وعمر وعلاء 140 يومًا.

يذكر أن قوات الشرطة ألقت القبض على الشيخ وطمطم من منزلهما بمنطقة باكوس صباح 24 إبريل الماضى، وعمرو وعمر وعلاء الصاوي من منزلهم يوم 21 إبريل إي قبل مظاهرات الأرض بأربع أيام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل