المحتوى الرئيسى

وزير الرياضة التركي ينفي مصادرة تسجيل فيديو مقابلة مع دويتشه فيله

09/06 23:53

اسطنبول - (د ب أ):

نفى وزير الرياضة التركي عاكف كاجاتاي كيليتش مصادرة شريط فيديو لمقابلة سجلتها معه مؤسسة دويتشه فيله الإعلامية الألمانية (دي دبليو).

وكتب الوزير التركي عبر حسابه على موقع "تويتر"، مساء اليوم الثلاثاء، أن مثل هذه التقارير تجافي الحقيقة، مشيرا إلى أنه تم الطلب فقط إلى المؤسسة عدم إذاعة اللقاء، وطالب دويتشه فيله بالاستجابة لرغبة الوزارة في الحصول على موافقتها قبل إذاعة اللقاء.

وكانت دويتشه فيله ذكرت في وقت سابق أن كيليتش أمر مساعديه بمصادرة تسجيل الفيديو وأوضحت أنه "وبعد مغادرة الوزير غرفة التسجيل فاجأنا المتحدث الصحفي باسمه بأن على دويتشه فيله ألا تبث المقابلة".

وبعد احتجاجات من فريق العمل لدى دويتشه فيله في أنقرة، قام موظفون بوزارة الرياضة التركية بمصادرة تسجيل الفيديو "في إشارة واضحة للفريق بأنه لا يجوز له أن يغادر مبنى الوزارة وفي حوزته هذه المادة المصورة" - حسبما ذكرت دويتشه فيله.

وأوضحت دويتشه فيله أن اللقاء الذي أجرته مع الوزير التركي كان مخصصا لبرنامجها "منطقة صراع" والذي يقدمه ميشيل فريدمان الذي أجرى المقابلة مع الوزير التركي مساء أمس الاثنين.

وطالبت دويتشه فيله السلطات التركية بالإفراج فورا عن تسجيل الفيديو وقالت إنها تدرس أيضا اتخاذ خطوات قانونية.

ورأى بيتر ليمبورج - مدير دويتشه فيله، أن ما حدث "انتهاك صارخ جديد ضد حرية الصحافة في تركيا" وقال: "هذا الأمر جريمة إكراه مكتملة الأركان من قبل القيادة التركية، لم يعد لذلك صلة بدولة القانون وبالديمقراطية، لا يمكن أن يعطي وزير مقابلة طوعا ثم يريد منع بثها".

وقال المتحدث باسم دويتشه فيله كريستوف جومبلت ردا على سؤال من الألمانية بهذا الشأن: "أبلغنا السفارة الألمانية في تركيا بهذا الأمر مساء أمس فور وقوعه" مؤكدا أن فريق العمل لم يتلق أي تفسير لمنع بث المقابلة التي استمرت نصف ساعة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل