المحتوى الرئيسى

أسر طلاب "ازدراء الإسلام": أولادنا هاجموا داعش فحكم عليهم بـ 5 سنوات

09/06 19:50

قال أهالي الطلاب الأربعة بمركز بنى مزار، شمال محافظة المنيا، المتهمين بازدراء الدين الإسلامي والمحكوم عليهم بالسجن لمدة 5 سنوات، أن سفرهم هو هروب من أحكام السجن التي صدرت ضدهم. 

وكانت محكمة جنح مركز بني مزار بشمال المنيا، أصدرت حكمها بحبس الطلاب الأربعة 5 سنوات لكل منهم، لاتهامهم بتصوير ونشر مقاطع فيديو تسئ لصلاة المسلمين، في شهر إبريل من العام الماضي.

وقال أمجد والد كلينتون، إن نجله والأطفال الثلاثة الذين معه يرغبون في العودة لمصر، وأن سفرهم جاء اضطراريا، وأنه لم يعلم شئ عن نجله منذ آخر مكالمة كانت بينهما منذ 5 أشهر. 

وقال أشرف والد ألبير، رغم أن الفيديو الذي حُكم نجلي بسببه، يسخر فيه من تنظيم داعش الإرهابي، إلا أن المحكمة أصدرت أحكاما بتهمة ازدراء الدين الإسلامي، مؤكدًا أنه لم يعلم مكان نجله منذ فترة طويلة. 

وكانت أحد المواقع الإخبارية الأجنبية، أكدت أن الطلاب الأربعة، سافروا إلى تركيا منذ 5 شهور وكانوا يقيمون بمنزل بالعاصمة إسطنبول، منذ أبريل الماضي، وذلك بدعم من المنظمات المسيحية وحقوق الإنسان.

وقبل أسبوعين، حصلوا علي تأشيرة إنسانية "في ظروف خاصة" لسويسرا، حيث سيتم طلب اللجوء هناك، ورفض الطلاب الإفصاح عن طريقة هروبهم من مصر لأسباب أمنية.

وكانت محكمة جنح أحداث مركز بني مزار، بشمال المنيا، عاقبت 4 طلاب مسيحيين، بالسجن لمدة 5 سنوات لكل واحد، بتهمة ازدراء الدين الإسلامي، والإساءة لصلاة المسلمين، وإثارة الفتنة، وهم ألبير أشرف، 18 سنه، ومولر عاطف، 18 سنه، وباسم أمجد، 18 سنه، وكلينتون مجدي، 15 سنه، وجميعهم طلاب بالصف الثالث والأول بالثانوي العام ببني مزار، ومن أبناء قرية الناصرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل