المحتوى الرئيسى

«مشعل» يتوسط لـ «هنية» لدى مدير المخابرات المصرية

09/06 16:17

بعنوان "مصر تعمدت تأخير إسماعيل هنية عن السفر"، قال موقع "المصدر" الإخباري الإسرائيلي إن "القيادة المصرية تعمدت تأخير خروج القيادي في حركة "حماس"، إسماعيل هنية من غزة إلى أراضيها لعدة أيام قبل سفره إلى السعودية لأداء مناسك الحج.

ونقل عن  مصادر -لم يسمها - قولها إن "هنية تقدم منذ 4 أسابيع بطلب للسماح له بالخروج مع حجاج قطاع غزة إلى السعودية"، مشيرة إلى أن "القيادة المصرية لم توافق على خروجه حتى ساعات ما قبل ظهر يوم الاثنين -أمس- الذي شهد مغادرته غزة".

ولفت إلى أن "القيادي موسى أبو مرزوق كان له دور كبير في إجراء اتصالات كبيرة مع المسؤولين المصريين للسماح لهنية بالمغادرة".

وأوضح أن "خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي المتواجد في الأردن استغل اتصالاً جرى بينه وبين مدير المخابرات المصرية، اللواء خالد فوزي، لتعزيته بوفاة والدته -والدة مشعل- لطلب السماح لهنية بالمغادرة".

وذكر الموقع أن "هناك معلومات عن نية هنية الاستقرار في قطر لفترة، وقد يعود لغزة في حال فشل التوافق على توليه منصب رئيس المكتب السياسي للحركة بديلا لخالد مشعل الذي سيغادر مع نهاية العام منصبه".

وكان  مشعل قد أعلن أنه "سيمكث بالمملكة الأردنية 3 أيام؛ يتقبل خلالها التعازي بوفاة والدته التي شيعت إلى مقبرة صويلح عصر الأحد".

وكشف في تصريحات إلى وكالة عمون الأردنية مساء أمس عن تلقيه تعازي من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ومدير المخابرات المصرية خالد فوزي، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء التركي السابق أحمد داود أوغلو له بوفاة والدته هاتفيًا".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل