المحتوى الرئيسى

أسامة الأزهرى : الله أختص مصر بالإبداع في تلاوة القرآن الكريم والإنشاد

09/06 14:55

قال الدكتور النائب أسامة الأزهرى، وكيل لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، إن الله اختص مصر بالإبداع في تلاوة القرآن الكريم وتعليمه للبشرية عبر سلسلة من القرّاء العمالقة أمثال المشايخ محمد صديق المنشاوى، ومصطفى إسماعيل، ومحمد رفعت، ومحمود على البنّا، وَعَبَد الباسط عبد الصمد، وفي مجال الإنشاد الدينى الذى برع فيه عمالقة رحلوا بأجسادهم وذكراهم ممتدة مثل المشايخ سيد النقشبندى، وطه الفشنى، ونصر الدين طوبار، ومحمد عمران.

وأكد «الأزهرى» في بيان له اليوم الثلاثاء، على إشادته بالشيخين محمد محمود الطبلاوى نقيب قراء القرآن الكريم، واصفا إياه بآخر حبة في مسبحة عمالقة التلاوة، ومحمود التهامى نقيب المنشدين الدينيين، مطالبًا إياهم بالعمل على اكتشاف المواهب المصرية في المدن والأقاليم.

وتابع: أنه من الضرورى إعادة صناعة أجيال من الرواد في مجالي التلاوة والإنشاد، مشيرًا إلى أن الإنشاد الدينى وجه من وجوه الريادة المصرية، وأنه يساعد في الأرتقاء بالذوق السمعى للمواطنين.

واشار وكيل اللجنة إلى أن أثر التلاوة والإنشاد ينعكس على منظومة أخلاقهم ومنهجهم في التعامل اليومى، لافتًا إلى أنه يملأ الأسماع بالجمال والحب والذوق، والسمو والرقى والوفاء والانتماء، وننقيها من القبح والكره والدمار الذى سيطر على الآذان من تيارات التطرف في المجالات المختلفة.

وأضاف «الأزهرى» أنه يدعم نقابتي قراء القرآن الكريم والمنشدين للخروج من عنق الزجاجة، وتجاوز العقبات التى تحول دون وصولهما لأهدافهما، مؤكدًا على الجهود التى تبذلها وزارة الثقافة بقيادة الكاتب المفكر حلمى النمنم، الذى لا يدخر جهدًا في دعم نقابة الإنشاد الدينى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل