المحتوى الرئيسى

سيمنس تستعرض أحدث حلولها التكنولوجية لتحديث القطاع الصناعي في مصر

09/06 14:53

نظمَّت سيمنس مؤخراً ملتقى للقطاع الصناعي استعرضت خلاله أحدث حلولها وتطبيقاتها التكنولوجية في مجال الميكنة الآلية، والتي تم تصميمها خصيصاً للقطاع الصناعي بهدف مساعدة هذا القطاع الحيوي في السوق المصري على تقليل وقت وصول المنتجات للأسواق وتحقيق أعلى مستويات المرونة والسرعة والكفاءة في اتمام العمليات الإنتاجية والتصنيعية المختلفة.

الملتقى الذي حمل شعار: Drive Your Productivity أو "نحو مزيد من الإنتاجية" حضره مسئولي شركة سيمنس مصر إلى جانب عدد من كبرى الشركات الصناعية وخبراء القطاع الصناعي والتكنولوجي؛ وهو ما يبرز أهمية هذا القطاع الاقتصادي الهام في التنمية المستدامة. تم خلال الملتقى استعراض وتبادل أفضل الخبرات والممارسات العملية في القطاع الصناعي، بهدف تحقيق التكامل والربط بين المواد والخامات الأولية والعاملين والآلات من أجل رفع معدلات الربحية.

وخلال الملتقى، صرح تامر نور، نائب الرئيس التنفيذي الأول للعمليات الصناعية والقوى المحركة في شركة سيمنس مصر: "يعد القطاع الصناعي من أهم القطاعات التي يمكن أن تلعب دوراً حيوياً في تعزيز أداء الاقتصاد. كما حققت التكنولوجيا الرقمية طفرة هائلة في تغيير العمليات الصناعية في جميع أنحاء العالم، الأمر الذي من شأنه دفع الشركات في مصر لتبني الحلول التكنولوجية الحديثة لزيادة مستويات الإنتاجية والتنافسية. لذا، فإنّ الهدف من هذا الملتقى هو استعراض أفضل الممارسات الصناعية والتطبيقات التكنولوجية والمعلومات والخبرات أمام مجموعة من كبار شركائنا في السوق المحلي. ويأتي هذا انطلاقاً من التزامنا طويل الأجل تجاه السوق المصري. ومن خلال نقل التكنولوجيا وتبادل المعلومات، نثق في قدرتنا على زيادة كفاءة القطاع الصناعي في مصر، ورفع قدراته التنافسية".

وخلال الملتقى تم استعراض مجموعة حلول سيمنس من المواتير والقوى المحركة، والتي تم تصميمها خصيصاً لمساعدة عملاء القطاع الصناعي على تحقيق أعلى معدلات الكفاءة الإنتاجية، خاصة قطاعات إنتاج الورق، والسكر، والإسمنت، ومعدات الإنشاءات، بما يتيح لتلك القطاعات تحقيق المرونة اللازمة في كافة المراحل والعمليات الإنتاجية.

ومن ضمن الحلول التي تم تسليط الضوء عليها أيضا كان عاكس التيار الكهربائي من طراز SINAMICS V20، وهو من طرازات العواكس الكهربائية سهلة الاستخدام والتي تناسب القطاعات الصناعية التي تحتاج لتركيبات سريعة وسهلة تتمتع بفعاليتها على مستوى التكاليف، هذا إلى جانب سهولة التشغيل التجريبي والعمليات التشغيلية في المواقع الإنتاجية المختلفة. ويتميز العاكس الكهربائي SINAMICS V20 بكفاءته الفائقة في استهلاك الطاقة، مع إمكانية الاعتماد عليه في كافة ظروف التشغيل وتمتعه بالاستدامة الإنتاجية في كل الأوقات. ونظراً لتلك الخواص المتميزة، تسهم عواكس SINAMICS V20 بشكل مباشر في زيادة معدلات الربحية في أي منشأة صناعية، مع تقليل استهلاك الطاقة خلال العمليات التشغيلية حتى 60% عند تشغيل العاكس على وضع ECO الصديق للبيئة.

بالإضافة لذلك، قدّمت سيمنس الطراز الجديد من موتورات IE4 التي تتصف بقدرتها الفائقة على تقليل الفاقد إلى جانب مستوى كفاءتها الذي يفوق موتورات IE1 بنسبة 14%. ونتيجة لذلك، يحقق هذا الموتور وفورات عالية في استهلاك الطاقة مع تقليل تكاليف التشغيل والصيانة. إنّ هذه الموتورات الجديدة تناسب كافة الصناعات، خاصة الصناعات الكيميائية، والبترول والغاز، والمياه والصرف الصحي، والتعدين، والتدفئة والتهوية وتكييف الهواء.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل