المحتوى الرئيسى

دفاع "فض رابعة" يشكك فى الأسطوانات المعروضة

09/06 14:24

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة، بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، الثلاثاء، فض الأحراز في محاكمة 739 متهمًا، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"فض اعتصام رابعة العدوية".

علق أحد أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين على مقطع فيديو ظهربه العديد من الجثث، وتبين أن الجثث تتحرك ،أن هذه الجثث كان مشهد لمشاهد التمثلية التى قام بها طلاب الأزهر،عقب الفض.

وقال المحامي علي إسماعيل، أن ما تم عرضه قد خلى من تعريف الأسطوانة، وأن ما تم عرضه مخالف التعريف الوارد في تحقيقات النيابة، إذا إنه جاء في صفحة 85 من التحقيقات، تحت عنوان "التحريات".

وأضاف أن الاسطوانة الأولى تحوى أحداث السفارة الأمريكية الثانية، والثانية أحداث قصر الاتحادية، والثالثة تحوي تسجيل لمقطع فيديو من قناة الفراعين، وتضمن اتهام حازم صلاح أبو إسماعيل في اقتحام مدينة الانتاج الإعلامي، أما الرابعة تحوي مقطع فيديو للإعلامي جابر القرموطى يتحدث عن قتل الشيعية فى زاوية أبو مسلم في منطقة أبو النمرس.

وأضاف الدفاع أن القاسم المشترك فى جميع الاسطوانات التى تم عرضها خالية جميعها من تحديد تاريخ، والجهة التى قامت بتصوير تلك المقاطع، وأن الغالبية في هذه الاسطوانات إنها تمت في خلال عام 2012 الى ماقبل فض اعتصام رابعة فى عام 2013.

وقال أن جميع الأجهزة التي هي من المفترض أن تكون معاونة للرئيس محمد مرسى، إنها كانت تتجسس عليه وتسجل تحركاته، الامر الذى لابد ان يتم التحقيق فيه.

ثم عرضت المحكمة مقطع للإعلامية "رولا مصطفى خرسا" تتحدث عن الذين اصطنعوا وفاتهم، ساخرة من تلك الافعال قائلة :"تعمل نفسك ميت.. في الاخر هتاخد بالشلوت".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين عصام أبو العلى، وفتحى الروينى، وسكرتارية أيمن القاضى ووليد رشاد.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل