المحتوى الرئيسى

انطلاق الدورة الـ146 لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين

09/06 12:46

الديوان الأميري يعلن عطلة عيد الأضحى

قطر الخيرية: "حج البدل" يسير وفق الضوابط الشرعية

اكتمال وصول حجاج قطر إلى الأراضي المقدسة

وزير الدولة لشؤون الدفاع يفتتح معهد الدفاع الجوي

تقرير دولي: جهاز قطر للاستثمار يحفز نمو الاستثمارات العقارية في الخارج

أخبار عربية الثلاثاء 06-09-2016 الساعة 01:10 م

انطلقت، اليوم الثلاثاء، أعمال الدورة الـ146 لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة تونس، ويمثلها السفير نجيب المنيف، المندوب الدائم لدى الجامعة العربية خلفا للبحرين التي يمثلها الشيخ راشد بن عبد الرحمن آل خليفة، وبحضور نائب الأمين العام للجامعة العربية، أحمد بن حلي.

ويناقش المندوبون الدائمون، على مدى يومين التحضير للدورة الوزارية للمجلس على مستوى وزراء الخارجية العرب التي ستعقد بعد غد الخميس، وتناقش مجمل تطورات العمل العربي المشترك سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

وأكد نائب الأمين العام للجامعة العربية، السفير أحمد بن حلي، أهمية هذه الدورة موضحا أنها تتضمن 26 بندا تشمل 52 موضوعا على جدول أعمالها وتتناول تطورات الأوضاع في المنطقة والتحرك حيال القضية الفلسطينية والأزمات في سوريا وليبيا واليمن والعراق إلى جانب بحث موضوعات تخص صيانة الأمن القومي العربي ومكافحة الإرهاب والتعاون العربي مع التكتلات الإقليمية والدولية، وملف تطوير وإصلاح الجامعة العربية ووضع منهجية جديدة للتعامل العربي مع ملف إخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل.

وأوضح بن حلي، في تصريحات للصحفيين أن الوزاري العربي سيشهد جلسة خاصة حول الوضع في سوريا بمشاركة المبعوث الأممي الخاص بسوريا ستيفان دي ميستورا، حيث سيطلع وزراء الخارجية على التحركات السياسية حيال الأزمة الراهنة وما يتعلق بالنواحي الإنسانية.

السبسي يبحث مع أبو الغيط سبل تفعيل دور الجامعة العربية

"الجامعة العربية" تدين الهجوم الذي أسقط 60 قتيلا في عدن

"التعاون" يبلغ الجامعة العربية: الكواري مرشحنا لليونسكو

الجامعة العربية تدين غارات الاحتلال على قطاع غزة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل