المحتوى الرئيسى

حسن الحداد يفتح النار على اللجنة الأوليمبية

09/06 11:50

شن حسن الحداد، رئيس اتحاد المصارعة، هجوماً جديداً على اللجنة الأوليمبية والاتحادات الرياضية ولاعبى المنتخبات الوطنية الذين شاركوا بأوليمبياد البرازيل، بعد النتائج المخيبة التي حققتها البعثة فى ريو دى جانيرو.

أكد «الحداد» أن اللاعبين غير مؤهلين للمشاركة والمنافسة على البطولات العالمية لعدة عوامل، منها أنه يجب توافر مواصفات خاصة لدى كل لاعب، وأن الأجهزة الفنية للمنتخبات لم تنجح فى إنتاج أبطال جدد مثل المصارع كرم جابر.

وقال «الحداد»: إن اللجنة الأوليمبية هى المسئول الأول عن هذا الفشل الذريع الذى حدث فى ريو دى جانيرو، حيث أكد الحداد مسبقاً لهشام حطب، رئيس اللجنه الأوليمبية وشريف العريان رئيس لجنة التخطيط، أن اتحاد المصارعة تأهل بـ 20 لاعباً ولاعبة لكنه لن يحقق أى ميدالية أوليمبية لأسباب فنية، فكان الرد أن مصر تسعى للمشاركة بأكبر عدد ولا يهمنا الحصول على أى ميدالية!

وأضاف «الحداد»: مصر شاركت بعدد 122 لاعباً من مختلف الألعاب الفردية والجماعية دون تخطيط من خلال التنسيق بين اللجنة الأوليمبية والاتحادات الرياضية واعتمد حطب على «الحظ» فقط فى إحراز الميداليات وهذا يعتبر «تهريجاً» ولابد من المحاسبة.

وأشار «الحداد» إلى أن المسئولين فى مصر عقب كل دورة أوليمبية لا يعرفون المحاسبة فى الدورات، وينسى الجميع ما حدث فى الدورة بحلوها ومرها وتوضع التقارير والتوصيات فى الأدراج بمجرد أن يبدأ دورى كرة القدم وصراعات الأهلى والزمالك حتى تمر ثلاث سنوات وتكرر نفس السيناريو.

وأضاف رئيس المصارعة أنه سيبدأ فى خلق جيل جديد يشرف المصارعة المصرية وتم الاتفاق من خلال اجتماع مجلس الإدارة على حل جميع الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية وإعادة تشكيلها من جديد، بالإضافة إلى الاستعانة بخبير أجنبى للمصارعة الرومانية وإعطاء الفرصة كاملة للمدربين الشباب.

وطالب «الحداد» من خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، بصرف الدعم المالى من خلال وزارة الرياضة لجميع الاتحادات الرياضية وليست اللجنة الأوليمبية الحالية التى دمرت الرياضة المصرية، مشيراً إلى أنه من غير المعقول أن اتحاد الفروسية يحصل على 5 ملايين و500 ألف جنيه الذى يترأسه هشام حطب للفارس الوحيد كريم الزغبى الذى جاء فى المركز الأربعين، وهذا يعد فساداً بعينه.

وشدد رئيس اتحاد المصارعة على أنه تم صرف 2 مليون جنيه للإعداد النفسى وهو شىء جديد، إضافة لصرف 8 ملايين جنيه للسلاح الذى يأتى على هامش الإعداد والمنافسات لريو دى جانيرو، وأيضاً الملاكمة بـ 6 ملايين جنيه والنتيجة صفر و2 مليون جنيه و600 ألف للاعبة الجمباز و6 ملايين ونصف المليون لاتحاد الخماسى الحديث الذي يرأسه شريف العريان و6 ملايين و646 ألف جنيه لاتحاد الجودو الذى لم يحقق أى نتائج إضافة إلى الملايين التى تم صرفها على اتحاد تنس الطاولة، بينما لم يحصل اتحاد المصارعة على هذه المبالغ وكذلك اتحاد التجديف الذى حصل على 500 ألف جنيه، مما يؤكد العشوائية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل