المحتوى الرئيسى

تيتي يعين قائدا جديدا للبرازيل لتخفيف مسؤوليات نيمار

09/06 12:44

أكد مدرب منتخب البرازيل أدينور ليوناردو باكي "تيتي" أنه من "غير الإنساني" إلقاء كل المسؤولية على عاتق نيمار، ومن ثم قرر أن يحظى "راقصو السامبا" بقائد جديد خلال المباراة المقررة اليوم أمام كولومبيا، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، هو الظهير داني ألفيس.

وقال تيتي في مؤتمر صحفي (الاثنين): "أقول منذ المنتخب الأوليمبي إنه من غير الإنساني أن نثقل على رياضي ما زال واحدا من أفضل 3 لاعبين في العالم.. كرة القدم لا تصنع هكذا.. ينبغي تقسيم المسؤوليات، لأن تقسيمها يمنح أيضا قوة للجميع، بمن فيهم نيمار".

وكان نيمار صاحب الفضل الأكبر في تتويج البرازيل بالميدالية الذهبية في 20 أغسطس الماضي في منافسات الرجال بأوليمبياد ريو دي جانيرو، وخلال هذه المرحلة الجديدة لمنتخب "السيليساو" قبل تيتي قرار المهاجم بالتخلي عن قيادة الفريق.

وخلال المباراة السابقة، التي فازت فيها البرازيل على مضيفتها الإكوادور بـ3 أهداف نظيفة، تولى ميراندا قيادة الفريق، وسيتسلم هذه المهمة في مباراة اليوم الظهير داني ألفيس، لاعب يوفنتوس الإيطالي.

وفي هذا السياق أبرز تيتي ما يتحلى به لاعبون مثل داني ألفيس وريناتو أوجوستو من روح قيادة وتعدد مهارات، نظرا لأنهم يقومون في المنتخب بمهام مختلفة عن تلك التي يقومون بها في أنديتهم أو عند بداياتهم.

وقد أجرى اللاعبون البرازيليون الاثنين مرانهم على ملعب "أرينا دا أمازونيا" المونديالي.

وأشاد تيتي بمنتخب كولومبيا، مؤكدا أن فريق المدرب خوسيه بيكرمان يتسم بأداء جيد جدا وبجودة فنية عالية وبتوازن.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل