المحتوى الرئيسى

10 قضايا شائكة على طاولة "برلمانى"

09/06 06:15

يستعرض "برلمانى" حصاد بأهم المانشيتات التى نشرها الموقع خلال الساعات الماضية، حيث تطرق الموقع إلى العديد من الأخبار والتحقيقات المهمة وعلى رأسها كارثة.. عقد "حنفى" مع سميراميس.. وبكرى يرد.. فساد "الصحفيين" فى ميزان "الأموال العامة".. تصعيد "الشوبكى"Pause.. "الحج" و"العيد" يهددان آخر جلسة برلمان.

ننفرد بعقد "حنفى" مع سميراميس.. وبكرى يرد

انفرد "برلمانى" – من خلال مصادر مطلعة وقريبة من ملف وزير التموين المستقيل خالد حنفى والتحقيقات الجارية بشأن ذمته المالية - على نسخة من التعاقد المبرم بين فندق سميراميس، والدكتور خالد حنفى وزير التموين المستقيل، توضح أن قيمة إقامة الوزير بالفندق 11 ألف جنيه شهريًّا، ليرد النائب البرلمانى مصطفى بكرى على الوثيقة سريعًا، خاصة أنه أول من فجر ملف إقامة الوزير على نيل القاهرة، وقال إنها تتكلف ملايين الجنيهات، مطالبًا بفحص ثروة الوزير وتقارير ذمته المالية.

أوصت لجنة الإسكان بالبرلمان بضرورة استدعاء كل من وزيرى الإسكان والتنمية المحلية يوم الأربعاء المقبل، من أجل الوقوف على الخطوط النهائية على مشروع قانون تعديل قانون البناء الموحد 119 لسنة 2008، والرد على استفسارات أعضاء اللجنة المتعلقة بالتعديلات على مشروع القانون.

فساد "الصحفيين" فى ميزان "الأموال العامة"

فتحت نيابة الأموال العامة برئاسة أحمد البحراوى المحامى العام الأول، وبحضور مصطفى عبد الجليل وكيل النيابة للأموال العامة، التحقيقات مع مصطفى بكرى اليوم، بشأن البلاغ المقدم منه بشأن مشروع علاج نقابة الصحفيين.

بعد تفاقم أزمة ألبان الأطفال فى الشارع المصرى، بدأ عدد من النواب التحرك الفورى لمحاسبة المتورطين حول إهدار المال العام فى مافيا الألبان، حيث تحرك 3 نواب بتقديم بلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، للتحقيق حول مافيا الألبان وإهدار المال العام، وأيضًا تقدموا بطلب لرئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، لمطالبته بتشكيل لجنة تقصى حقائق فى مافيا الألبان وتضارب التصريحات مع مسؤولى الصحة.

89 قانونا فى 8 شهور.. جرد "حكومة شريف"

خلال دور الانعقاد الأول لمجلس النواب، المنتظر أن ينتهى خلال ساعات من الآن، تقدمت حكومة المهندس شريف إسماعيل، بحزمة ضخمة من التشريعات ومشروعات القوانين إلى مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، وصلت إلى 89 مشروع قانون واتفاقية ومنحة، أقر مجلس النواب برئاسة "عبدالعال" بعضها، فيما أرجاً البعض الآخر إلى دور الانعقاد الثانى، وعدده 16 مشروعا بقانون.

يلملم مجلس النواب أوراقه استعدادًا لإسدال الستار عن دور الانعقاد الأول، دون حسم حكم محكمة النقض ببطلان عضوية النائب أحمد مرتضى منصور، وتصعيد الدكتور عمرو الشوبكى بدلا منه، وذلك رغم أن اللجنة التشريعية قدمت تقريرا شاملا بشأن مناقشاتها حول حكم محكمة النقض فى هذا الشأن، حيث تضمن التقرير مذكرة موقعة من 17 عضوًا باللجنة يمثلون أغلبية أعضاء اللجنة يوصون بضرورة تنفيذ حكم محكمة النقض.

"قوانين الحكومة آه.. قوانين النواب لأ"

البرلمان يرفع شعار مشروعات قوانين المقدمة من الحكومة "آه" ومشروعات القوانين المقدمة من النواب "لأ"، بعد أن أصدر البرلمان ما يقرب من 55 قانونًا منهم 53 قانونًا تقدمت بها الحكومة وقانونين فقط من النواب، على الرغم أن الدستور أعطى للبرلمان سلطة التشريع وأعطى للنواب حق تقديم مشروعات قوانين مثلهم فى ذلك مثل الحكومة، بحيث يتم إحالتها إلى اللجان النوعية مباشرة، شريطة أن يوقع على المشروع أكثر من 60 نائبًا أى عُشر عدد أعضاء المجلس.

"الحج" و"العيد" يهددان آخر جلسة برلمان

مازال الغموض يحيط بمصير جلسة البرلمان المقرر انعقادها غدًا الثلاثاء، حيث كان من المفترض أن تكون الجلسة البرلمانية الأخيرة فى دور الانعقاد الأول، والتى من المنتظر أن يعلن رئيس المجلس الدكتور على عبد العال فى نهايتها قرار الرئيس بفض دور الانعقاد، إلا أن هناك مخاوف من عدم اكتمال النصاب القانونى للجلسة، بسبب سفر ما يزيد عن مائة نائب لأداء شعائر الحج، وكذلك بدء سفر نواب الأقاليم إلى دوائرهم لقضاء إجازة العيد هناك.

أحزاب "المظاليم" غاضبة من "حزب الباشاوات"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل