المحتوى الرئيسى

تصفيات المونديال- تعادل كرواتيا مع تركيا.. وكوسوفو تحرز هدفا تاريخيا

09/06 00:06

خيم التعادل الإيجابي 1 / 1 على مباراة منتخب كرواتيا مع ضيفه التركي اليوم الاثنين، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة التاسعة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وتقدم إيفان راكيتيتش لاعب وسط برشلونة الأسباني بهدف لكرواتيا في الدقيقة 44، ثم تعادل هاكن كالهانجولو لاعب وسط باير ليفركوزن الألماني لتركيا في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

وفي مباراة أخرى بنفس المجموعة، خيم التعادل الإيجابي 1 1/ على مباراة منتخب أوكرانيا مع ضيفه ايسلندا.

وتقدم ألفريد فينبوجاسون مهاجم اوجسبورج الألماني بهدف لايسلندا في الدقيقة السادسة ثم تعادل اندريه يارمولنكو لاعب وسط دينامو كييف لأوكرانيا في الدقيقة .41

وكان منتخب ايسلندا فجر مفاجأة كبيرة وبلغ دور الثمانية ليورو 2016 بفرنسا قبل أن يخسر 2 5/ أمام فرنسا وذلك في أول مشاركة للفريق في البطولة القارية.

كما استهل منتخب كوسوفو مشاركته الأولى على الساحة الأوروبية، في نفس المجموعة، بالتعادل مع مضيفه الفنلندي 1 /1.

وتقدم باولوس اراجوري مدافع ليخب وزنان البولندي بهدف لفنلندا في الدقيقة 18 ثم تعادل فالون بريشا لاعب وسط ريد بول سالزبورج النمساوي لمنتخب كوسوفو في الدقيقة 60.

ونجحت كوسوفو بدعم من الولايات المتحدة والقوى الغربية الكبرى في إعلان استقلالها عن صربيا عام .2008

وحتى قبل ذلك، بدأت كوسوفو في الزحف نحو المنظمات الرياضية الدولية، حيث كان الاتحاد الدولي لتنس الطاولة أول اتحاد رياضي يضم كوسوفو إلى عضويته عام 2003 ثم اتحادات المصارعة والكرة اللينة والرماية والجودو.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل