المحتوى الرئيسى

«مجموعة العشرين» تتصدى لسياستى «الإغراق والحمائية» لتحفيز الاقتصاد

09/05 21:53

أكدت مجموعة العشرين، الاثنين، تصميمها على خفض الإغراق الذي يعاني منه سوق الفولاذ والتصدي للسياسات الحمائية بكافة أشكالها، وذلك في أعقاب قمة هيمن عليها تصاعد التيارات الشعبوية وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والحرب في سوريا.

وجاء في البيان الختامي لقمة الدول العشرين الأساسية في العالم التي نظمت ليومين في هانغتشو في شرق الصين أن هذه القوى تؤكد مجددا معارضتها لكافة أشكال الحمائية في مجالي التجارة والاستثمار.

وفي ما بدأ وكأنه واجهة وحدة ليس أكثر، لم يسبق لقادة المجموعة أن تبنوا هذا العدد من الإجراءات الجديدة لتقييد المبادلات التجارية في وقت لا تزال فيه زيادة المبادلات التجارية على المستوى الدولي تتحرك تحت 3 بالمئة سنويا.

وأعلن الرئيس الصيني شي جينبينغ، الاثنين، في مؤتمر صحفي في ختام القمة «نحن مصممون على تنشيط التجارة كمحرك للنمو، وبناء اقتصاد عالمي منفتح».

وأكدت مجموعة العشرين للدول المتطورة والناشئة التي تمثل 85 بالمئة من إجمالي الناتج الداخلي للعالم وثلثي سكانه، تصميمها على محاربة الهجمات الشعبوية على العولمة عبر مزيد من الاتصال بشأن منافع التبادل الحر، بحسب ما قالت كريستين لاغارد المديرة العامة لصندوق النقد الدولي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل