المحتوى الرئيسى

مقتل 30 مسلحا في ريف حلب.. وغارات على ريف حمص

09/05 17:25

أكد مصدر عسكري بأن الجيش السوري شن هجمات في منطقة دير حافر داخل محيط الكلية الجوية في ريف حلب الجنوبي ما أسفر عن مقتل 30 مسلحا الاثنين 5 سبتمبر/أيلول.

وقال المصدر لوكالة "سانا" إن وحدات الجيش دمرت دبابة و5 عربات دفع رباعي وعربة مفخخة لتنظيم "داعش" في منطقة دير حافر في ريف حلب.

من جهتها أفادت مصادر إعلامية لـ RT بأن الجيش السوري استعاد السيطرة على بلدة المشرفة، فيما تدور اشتباكات حول تخوم مستودعات خان طومان أقصى جنوب الريف الحلبي، معقل المسلحين في الجبهة الجنوبية.

وقال نشطاء إن الاشتباكات تستمر بين القوات الحكومية السورية والفصائل المعارضة المسلحة في جبهة الراموسة وجبهة غرب الكليات العسكرية قرب مدينة حلب، حيث تحاول القوات الحكومية تحقيق مزيد من التقدم وتوسيع نطاق سيطرتها في محيط مدينة حلب.

وسمع دوي انفجارات في حي حلب الجديدة ، ناجم عن سقوط عدد من القذائف، التي أطلقها المسلحون، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى وأضرار مادية.

وفي ريف حمص قال مصدر آخر إن سلاح الجو في الجيش السوري دمر عددا من المقرات والآليات للجماعات المسلحة بضربات جوية على تجمعاتها جنوب دير فول وفي تلبيسة وحقل شاعر وشرق تدمر ومناطق أخرى.

وبحسب نشطاء، فقد تمكنت القوات السورية من استعادة السيطرة على الكتيبة المهجورة، قرب مطار التيفور العسكري في ريف حمص الشرقي، عقب اشتباكات عنيفة مع تنظيم "داعش".

وأشار النشطاء إلى أن اشتباكات عنيفة تدور بين الطرفين في محيط صوامع الحبوب شرقي مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، بالتزامن مع قصف طائرات حربية لمناطق في مدينة السخنة، وجبل سطيح ومحيطه، شرقي مدينة تدمر.

وفي ريف دمشق ذكرت مصادر لـ RT أن الجيش السوري بات يسيطر على الجزء الجنوبي الغربي من رحبة الإشارة في غوطة دمشق الشرقية بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي ما يسمى بـ "جيش الإسلام".

وبحسب وكالة "سانا" فقد نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة ظهر الاثنين عملية ضد تجمعات تنظيم "داعش" الإرهابي في محيط بلدة جيرود بريف دمشق.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل