المحتوى الرئيسى

سامح عاشور: نقابة المحامين لا تسمح بعضوية «حشاش وسُكري»

09/05 17:12

 شارك نقيب المحامين سامح عاشور، اليوم الإثنين، في فعاليات لجنة الحريات وحقوق الإنسان بمدينة بورسعيد، تحت شعار «تطوير العدالة ودور المحامي طبقا للدستور».

وقال «عاشور» إن كل من يعمل بالعمل السياسي داخل حزب أو جماعة معرض للحبس، والمحامي الذي يشترك في العمل السياسي عليه إدراك ذلك، ولا يتساءل عن دور النقابة؛ لأنه منحصر في حماية المحامين أثناء عملهم بالمحاكم وأقسام الشرطة، مشيرا إلى أنه تم حبسه مرتين عامي 1980، و1981.

وفي سياق آخر، أشار نقيب المحامين، إلى أن النقابة خاطبت وزارة العدل لتولي الطب الشرعي الكشف على المحامين، نفسيا وتحليل المخدرات، وسيتم تطبيقها بداية على القيد بالجدول العام والابتدائي، وحال تلقي شكوى تجاه محامي بجدول آخر سيتم التحقق منها بالتحليل أيضا، مشددا على أن قيمة وقامة نقابة المحامين لا تسمح بتواجد «حشاش وسكري ومختل عقليا».

وأوضح أن الـ 200 جنيه اشتراك العلاج يحصل في مقابلها على 20 ألف جنيه، مشيرا إلى أنه ليس من الطبيعي أن يمرض كل أعضاء النقابة ويستنزفوا رصيدهم العلاجي.

وتابع «النقابة ترشد الإنفاق لتحسين الخدمات المقدمة للأعضاء، لكن مضاعفة سقف المعاش والعلاج يحتاج لتحمل أعضاء النقابة أموال أكثر، لأن موارد النقابة لا تسمح بذلك»، مقترحا إصدار طابع يوجه عائده للمعاشات القديمة وأرامل وأيتام المحامين، كنوع من التضامن الاجتماعي من المحامين المشتغلين مع زملائهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل