المحتوى الرئيسى

مفاجأة محرجة للشرطة السويدية بعد ضبط رجل يهرب المخدرات

09/05 16:25

أوقفت الشرطة السويدية رجلًا في إطار عملية مداهمة كبرى ضد تهريب المخدرات، لتكتشف أنه كان يحمل أكياسًا مليئة بالسكر، وليس أمفيتامينات (عقاقير منشطة)، ما وضع الشرطة في مأزق حرج.

وعثرت الشرطة على نحو 20 كيسًا بلاستيكيًا من مسحوق أبيض مكدسة في الجزء الخلفي من السيارة بعد أن أوقف السائق في سكيلفتيا، شمالي البلاد، حسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

وعند استجوابه، اعترف الرجل بحيازة الأمفيتامينات، وفقًا لصحيفة "نوران" المحلية، قبل أن يغير روايته ويقول إن الأكياس في الواقع تحوي سكر العنب، وهو أحد أنواع السكر الذي يشتق من النشويات.

وأظهر اختبار سريع في المكان أيضًا وجود المخدرات، وهو ما دفع ضباط الشرطة للحصول على مذكرة اعتقال من المحكمة الجزئية لاصطحاب الرجل إلى السجن.

ولكن وفقًا لوكالة الأنباء السويدية "تي تي"، أظهرت فحوصات مخبرية أكثر تعقيدًا أن المسحوق الأبيض في الواقع ليس أكثر من سكر العنب.

وقال لارس يسترمارك، المتحدث باسم شرطة سكيلفتيا: "لم أسمع أبدًا بحدوث أي شيء مثل هذا من قبل"، مضيفًا "لكن هذه الاختبارات السريعة تمت الموافقة عليها، وتستخدم للفحص".

وأشار إلى أن "الأدوات المستخدمة حساسة للغاية، لذلك فإن أحد التفسيرات ربما يكون وجود منشطات في مكان قريب ما خلف بقايا مجهرية".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل