المحتوى الرئيسى

بالصور| وزير التعليم العالي يفتتح يوم الهندسة المصري بالقرية الذكية

09/05 16:18

شهد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمي، اليوم الإثنين انطلاق فعاليات يوم الهندسة المصرى الخامس عشر على التوالي، تحت شعار "إبداع واستدامة"، بمركز مؤتمرات القرية الذكية، والذى تنظمه جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات بالتعاون مع الجهاز القومى للتنظيم، والذى يستمر لمدة يومين.

جاء ذلك بحضور المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لهيئة قناة السويس، والدكتور سمير شاهين رئيس جمعية مهندسى الكهرباء والإلكترونيات، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى، والمهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين، إضافة إلى عدد من رؤساء ونواب وأساتذة الجامعات المصرية، وبمشاركة العديد من ممثلي الدول العربية، والأوروبية من الأردن، وتونس، والبحرين، وألمانيا.

وقال الدكتور أشرف الشيحي، إن يوم الهندسة المصرى يعد أكبر وأضخم حدث لكليات الهندسة في الشرق الأوسط، لأنه يلتقى فيه سنويًا شباب المهندسين برجال الصناعة والحكومة والمجتمع المدني.

وأضاف الوزير أن هذا الملتقى يعد فرصة طيبة لإلقاء الضوء على أفكار وابتكارات ومشروعات الطلاب الإبداعية وعرضها على المتخصصين ورجال الصناعة في مصر، أملاً فى أن تسهم هذه الأفكار في وضع حلول حقيقية للتحديات الهندسية والعلمية للصناعة في مصر.

ووعد وزير التعليم العالي، بسفر الطلاب أصحاب الأفكار الإبداعية الفائزة إلى الخارج من خلال برامج التبادل والتدريب الموقعة بين الوزارة ودول عديدة كالصين واليابان، وبحسب قوله ليكتسبوا خبرات جديدة يستطيعوا من خلالها إفادة بلدهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل