المحتوى الرئيسى

الصندوق الاجتماعي يزور محافظة الدقهلية

09/05 14:40

التقى، اليوم، المحاسب حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، عددًا من النواب أعضاء لجنة المشروعات الصغيرة، والوفد المرافق لهم من النواب بمحافظات مصر.

تناول الاجتماع الحديث حول المشروعات الصغيرة، وعن قروض الصندوق الاجتماعي للتنمية، وكيفية مساعدة الشباب الناشئين في العمل، واحتضان الشباب الذين بصدد إنشاء مشروعات صغيرة، وقال محمد علي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة، إن محافظ الدقهلية حاضنة للمشروعات الصغيرة، وبها العديد من النماذج الرائعة التي تشرف اللجنة.

وقال المحاسب حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، إن المصانع الصغيرة التي تنتج منتجات كمالية هي التي أثقلت كاهل الاقتصاد المصري، منذ 50 عامًا ولم يتم بناء مصنع في مصر، اتجه الاقتصاد لإنتاج اللبان والشيبسي، وأهملت الصناعات المهمة، مما كبد الاقتصاد خسائر فادحة.

وأضاف "إمام" مشروعك موّل 2724  مشروعًا، خلال السنة الحالية، وفر 6 آلاف مشروع، الصندوق الاجتماعى موّل المشروعات الصغيرة بالدقهلية، بـ2 مليار و119 مليون جنيه، لـ92 ألف مشروع، وفرت  196 ألف فرصة عمل، ومشروعات صغيرة مليار و156 مليون جنيه.

وتابع "إمام"، كانت هناك مصاريف كثيرة يتم إلقاؤها على الشباب المتقدمين للعمل، مثل التراخيص، وإجراءات الحصول على قروض من الصناديق الاجتماعية، كان مثلًا لكي يحصل الشاب على 6 آلاف جنيه، يدفع 3 آلاف جنيه، لغيت كل هذه العوائق أمام الشباب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل