المحتوى الرئيسى

تصفيات المونديال| «شيفتشينكو» مديرًا فنيًا لأول مرة.. وإسبانيا تقص شريط «مجموعة الموت»

09/05 14:09

تُستأنف - اليوم الاثنين - مباريات الجولة الأولى من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، حيث يظهر المنتخب الإسباني بقيادة مدريه الجديد "لوبيتيجي" في مواجهة ليشتنشتاين، بينما تتواجه إيطاليا مع إسرائيل ضمن أبرز مباريات اليوم.

يأمل المنتخب النمساوي في تدارك النتائج السيئة التي حققها في اليورو الأخير، عندما حل في المركز الأخير بمجموعته، وودع البطولة من الدور الأول، على الرغم من التصفيات المبهرة التي قدمها قبل البطولة.

وستستهل النمسا مشوارها في التصفيات اليوم بمواجهة منتخب جورجيا، الذي هزم إسبانيا على أرضها بهدف نظيف في يونيو الماضي.

وفي نفس المجموعة يستهل المنتخب الويلزي مشواره بمواجهة مولدوفا.

ويأمل مدرب الفريق، كريس كولمان، في الصعود إلى المونديال بعد غياب 50 عامًا، مستغلا الجيل الذي تتمتع به ويلز حاليًا بقيادة لاعب ريال مدريد، جاريث بيل.

وفي إطار المجموعة ذاتها يبدأ المنتخب الأيرلندي عصرًا جديدًا بدون قائده روبي كين، الذي أعلن اعتزاله اللعب الدولي بعد مسيرة حافلة، سجل خلالها 68 هدفا في 146 مباراة دولية، وذلك عندما يتوجه لاعبو أيرلندا إلى بلجراد للقاء المنتخب الصربي. 

تبدأ مباريات "مجموعة الموت" اليوم بمواجهة إسبانيا مع ليشتنشتاين، بعدما حققت الأولى فوزًا مقنعًا على حساب بلجيكا بهدفين نظيفين، في المباراة الودية التي جرت منذ أيام.

وفي نفس المجموعة تتوجه إيطاليا إلى إسرائيل، وفي سجلها 51 مباراة متتالية دون هزيمة في تصفيات المونديال واليورو.

ويأمل الأزوري في حصد النقاط الثلاث لبدء التصفيات بقوة، والتي ينتظره خلالها صراع شديد مع إسبانيا على حجز بطاقة التأهل المباشرة عن المجموعة.

ومن جانبه، يستضيف المنتخب الألباني نظيره المقدوني، ويأمل الأول في مواصلة طفرته، بعد أن تأهل إلى أول بطولة عالمية في تاريخه عبر مشاركته في اليورو الأخير، والذي كان قريبًا من الصعود إلى الدور الثاني خلاله.

يخوض منتخب كوسوفا اليوم أول مباراة في تصفيات المونديال على مدار تاريخه، عندما يحل ضيفًا على المنتخب الفنلندي.

وفي نفس المجموعة، يصطدم المنتخب الكرواتي بنظيره التركي، بعد 3 شهور من مواجهتهما في اليورو الأخير، والتي انتهت بفوز كرواتيا بهدف نظيف من تسديدة قوية للاعب ريال مدريد، لوكا مودريتش.

وستخوض كرواتيا المواجهة محرومة من دعم جماهيرها، بسبب العقوبة المفروضة عليها من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بينما ستلعب تركيا المباراة بدون أردا توران، لاعب برشلونة، بعدما قرر المدرب فاتح تريم عدم استدعائه.

وفي ذات المجموعة تستقبل أوكرانيا نظيرتها آيسلندا، في المباراة التي ستشهد الظهور الأول لأندريه شيفتشينكو، لاعب إيه سي ميلان السابق، على رأس القيادة الفنية للمنتخب الأوكراني، الذي كان الوحيد الذي لم يحصل على أي نقطة في اليورو الأخير، فيما حققت آيسلندا واحدة من أكبر مفاجآت البطولة بعد وصولها إلى الدور ربع النهائي، حيث أطاحت بإنجلترا من الدور الثاني.

مواعيد مباريات اليوم في التصفيات الأوروبية للمونديال: 

جورجيا × النمسا الساعة 6 مساءً

إسبانيا × ليشتنشتاين الساعة 8:45 مساءً

كرواتيا × تركيا الساعة 8:45 مساءً

ألبانيا × مقدونيا الساعة 8:45 مساءً

إسرائيل × إيطاليا الساعة 8:45 مساءً

أوكرانيا × أيسلندا الساعة 8:45 مساءً

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل