المحتوى الرئيسى

دهاء امرأة.. أنشأت موقع إلكتروني للنصب على الشباب بزعم توظيفهم بالجيزة

09/05 14:01

ألقت أجهزة الأمن بالجيزة، اليوم الاثنين، القبض على سيدة لاتهامها بالنصب والاحتيال على الشباب راغبي العمل داخل البلاد، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم تعيينهم بوظائف بشركات كبرى.

وردت معلومات للواء خالد شلبي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بقيام سيدة 31 عامًا، مقيمة بدائرة قسم شرطة الجيزة، بالنصب والاحتيال على الشباب راغبي العمل داخل البلاد، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم تعيينهم بوظائف بشركات كبرى.

وكشفت تحريات العميد ضياء فاروق، مدير مكافحة جرائم الأموال العامة بالجيزة، إنشاء المتهم لموقع إلكتروني على شبكة الإنترنت لاستقطاب ضحاياها، وإنها تستخدم من مكتب مستأجر بنظام المفروش بالعمرانية مقرًا لمقابلة ضحاياها، واستلام المبالغ المالية منهم.

وبالعرض على اللواء هشام العراقي، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، وجه بضبط المتهمة في حالة تلبس، وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبطها.

وعُثر بالمكتب على 1500 وثيقة تعارف مرفق بها مصوغات التعيين لضحاياها، و150 عقد عمل منسوب صدوره إلى الشركات والمصانع المختلفة، ومبلغ مالي 1000 جنيه.

تم التقابل بالمكتب مع أعداد كبيرة من الشباب راغبي العمل، الذين قرروا أنهم تعرفوا على المكتب من خلال المواقع الإلكترونية، وتقابلوا مع المتهمة التي زعمت مقدرتها على توظيفهم بوظائف بشركات كبرى، وتقاضت من كل منهم مبلغ 300 جنيه؛ نظير الحصول على استمارة طلب التعيين على أن يقوموا لاحقاً بسداد مبلغ 5 آلاف جنيه عند التعيين.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل