المحتوى الرئيسى

هواوي تستعرض استراتيجيتها السحابية أمام صانعي القرارات في الشركات التقنية العالمية

09/05 13:33

اتجهت الأنظار في الأسبوع الماضي إلى شنغهاي حيث اجتمع ما يزيد عن 20,000 من أبرز الشخصيات المؤثرة والمتخصصة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات من أكثر من 120 دولة لحضور منتدى ومعرض "هواوي كونكت"، وهو أكبر مؤتمر شامل تطلقه "هواوي" للمرة الأولى في مجال النظام الإيكولوجي الشامل لتقنية المعلومات والاتصالات.

وكان المنتدى قد انطلق من 31 أغسطس وحتى 2 سبتمبر تحت عنوان "تشكيل السحابة" ليستعرض أحدث التوجهات الحالية في عالم التقنيات السحابية وطرق إحداث التحولات الرقمية في مختلف القطاعات الصناعية من خلال تطوير التقنيات السحابية وترك بصمة مؤثرة في النظام الإيكولوجي السحابي الشامل.

وعلى مدار الأيام الثلاثة للمؤتمر، استعرضت "هواوي" الاستراتيجية التي تتبعها بغية تحقيق النمو وتوفير تحالفات قوية تدفع بعجلة تطوير هذا القطاع نحو الامام وتدعم مسيرة التنمية الاجتماعية المتواصلة.

وعن أهمية هذا المنتدى، تحدّث جيو بينج، الرئيس التنفيذي بالتناوب في شركة "هواوي"، قائلاً: "ندرك جميعاً أن المجتمع يتحول يوماً بعد يوم إلى مجتمعٍ ذكي. وفي ظل هذه البيئة المتغيرة، لن يكون بمقدور أي شركة الاستمرار في العمل أو حتى تقديم مزايا تنافسية بمعزلٍ عن الشركات الأخرى. وهذا ما سيدفع بمختلف القطاعات بدءاً من الرعاية الصحية وحتى التعليم للتحول إلى قطاعات أكثر اتصالاً وتطوراً. ومع تكامل عمل هذه القطاعات وتنامي طلبات المستهلكين، يجب على الشركات أن تبدي المزيد من الانفتاح والمرونة وأن تتابع خطى تطوير أعمالها المستقبلية بالاعتماد على مزايا النظام الإيكولوجي الشامل."

كما أكدّ جيو على الدور الكبير الذي تلعبه ثلاثة من مبادئ "هواوي" الرئيسية في إقامة النظام الإيكولوجي الشامل في حقبة التقنيات السحابية، وتتمثل هذه المبادئ في: توسيع دائرة النشاط في الأسواق، وهي خطوة أكثر أهمية من التنافس للحصول على حصة أكبر؛ والتركيز على إدارة الشركة أكثر من التركيز على إدارة المنافسة؛ والمصلحة المتبادلة هي القوة الدافعة لمسيرة تطوير النظام الإيكولوجي الشامل وحصيلة نجاح عملية التطوير.

وخلال اليوم الأول من المنتدى، شرح كين هو، الرئيس التنفيذي بالتناوب في "هواوي"، هدف الشركة المتمثل في توفير وقيادة متطلبات العالم الذكي. وأكدّ كين أن الشركة سوف تواصل الالتزام بثقافتها التي تضع العميل في قائمة أولوياتها وتركز على البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات وتوفر تقنيات سحابية مبتكرة. وأثناء تنفيذ هذه العملية، تبذل "هواوي" كافة الجهود الممكنة للتحول إلى الشريك المفضل الذي يساهم في إحداث ثورة رقمية سحابية ويترك بصمته المؤثرة في تطوير النظام الإيكولوجي السحابي الشامل من خلال الانفتاح والتعاون وتقاسم ثمرات النجاح.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل