المحتوى الرئيسى

أكاديمية الشرطة تحتفل بتخريج 3 دورات تدريبية للضباط الأفارقة

09/05 13:14

إحتفلت أكاديمية الشرطة بتخريج ثلاث دورات تدريبية من الكوادر الأمنية الأفريقية والتى نظمها مركز بحوث الشرطة خلال الفترة من 9/7/2016 حتى 1/9/2016 فى مجال ( مكافحة الإرهاب ) شملت (97) متدرب من (27) دولة أفريقية وذلك يوم الأربعاء الموافق 31/8/2016 .

حضر الحفل وزير مفوض أحمد الأنصارى ” نائب أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية ” حيث كان فى إستقباله اللواء مدير مركز بحوث الشرطة وقيادات المركز .

وألقى اللواء مدير مركز بحوث الشرطة كلمة نيابةً عن اللواء مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة نقل خلالها تحيات مجدي عبدالغفار وزير الداخلية وتهنئتة بمناسبة تخريج الدورات التدريبية مشيراً إلى أن الإحتفال يؤكد على الدور المصرى فى توثيق أواصر التعاون مع الدول الصديقة والشقيقة فى المجال الأمنى وموضحاً حرص الأكاديمية على تأسيس بيئة تدريبية تتناسب وقيمة مصر ومكانة الأكاديمية كصرح تدريبي يتبوأ مرتبة الصدارة على الصعيدين الدولى والإقليمى لافتاً إلى أن تلك الدورات تضمنت تدريبات عملية شاقة على العمليات القتالية والرماية بالذخيرة الحية بالإضافة إلى طوابير الإشتباك وإجتياز الموانع مضيفاً أن الهدف من تلك الدورات هو تبادل الخبرات فى جميع مجالات العمل الأمنى .

وفى كلمة أقدم الدارسين أعرب النقيب ستيفان شيناى “من دولة أوغندا” عن عميق الشكر والإمتنان لأكاديمية الشرطة ومركز بحوث الشرطة لإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات فى رحاب أكاديمية الشرطة المصرية ذات السمعة المشهود بها فى مجالات التدريب الأمنى الدولى المختلفة .

من جانبه نقل السيد الوزير مفوض أحمد الأنصارى تحيات السيد السفير سامح شكرى وزير الخارجية المصرى للمتدربين كما وجه خالص شكره للواء مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة والسادة قيادات المركز والضباط العاملين بالمركز على الجهود المبذولة لإنجاح الدورات التدريبية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل