المحتوى الرئيسى

استعدادًا لمؤتمر سياحة المدن.. إنارة البر الغربي وتطوير طريق الكباش

09/05 18:09

أعلن اللواء أحمد حمدي، نائب ريئس هيئة تنشيط السياحة، استعداد الهيئة لعقد اجتماع اللجنة التنفذية لسياحة المدن المقام في الأقصر، نهاية شهر أكتوبر المقبل.

وأضاف حمدي في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"،  أن الأقصر تضم 4900 غرفة سياحية و36 مطعم و72 ذهبية و220 مركب شراعى، كما أنه تم إعادة إنارة البر الغربي وتطوير طريق الكباش. معلنًا أنه تم التنسيق لعمل حملة تسويقية للأقصر وأسوان والمراكب العائمة لاستهداف مجموعة من الأسواق الأوروبية ومجموعة أخرى من الأسواق الآسيوية.

وأكد أنه من المقرر عقد مؤتمر صحفي عالمي عقب الانتهاء من عقد الاجتماع للاستعداد للموسم الشتوي والترويج للأقصر وأسوان، موضحًا أن ذلك ضمن الأعمال التحضيرية للقمة الخامسة لمؤتمر سياحة المدن بالأقصر واستضافة 104 دولة للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية في نوفمبر المقبل.

ومن جانبه أكد ثروت عجمي، رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر، أن المحافظة تستعد بالتعاون مع غرف شركات السياحية والوزارة، لاستقبال القمة الخامسة لمؤتمر سياحة المدن المزمع إقامته في نوفمبر المقبل، مؤكدًا أنه جار إعادة تأهيل 10000 من العاملين بالقطاع السياحي والفندقي بالأقصر وذلك لرفع كفاءة الموارد البشرية العاملة في القطاع السياحي وتحقيق طفرة على مستوى الخدمة الفندقية.

وأضاف عجمي، في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أن يحيى راشد وزير السياحة  اقترح الاستعانة بالعاملين بفتادق الخمس نجوم لتدريب العاملين بالفنادق ذات المستوى الأقل، مشيرًا إلى أن المؤتمر سيتضمن بحث كيفية التغلب على انعدام الحركة السياحية، وطرح رؤية جديد لمنظومة العمل السياحي في تطوير سياحة المدن بالإضافة إلى إقامة عدد من الاحتفالات في شوارع المدينة خلال فترة عقد المؤتمر حتى يكون المؤتمر عالميًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل