المحتوى الرئيسى

"سراج الدين": المجتمعات العربية تحتاج لوقفة عميقة للتفكير في موقعها من العالم

09/05 12:49

قال الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية، إن المجتمعات العربية تشهد في الوقت الحالي تغييرات مصيرية تضعها في مفترق طرق تضاعف من التحديات أمامها حيث أنها تحتاج إلى وقفه تفكير عميق في الوقت التي تزيد فيه التساؤلات حول الديموقراطية والحرية.

النيابة تحسم واقعة طالب الطب المنتحر من شقة الدعارة وتبرئ "الداخلية".. ومفاجأة تكشفها جثته وحقيبته

مزاعم وادعاءات الإذاعة العبرية: السعودية تتعاقد مع شركة إسرائيلية لتأمين الحجاج بأساور إلكترونية

بمشاركة الرئيس السيسى .."مجموعة العشرين " تعزز دفاعاتها لمواجهة شبح الحماية والركود الاقتصادى

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر " مستقبل المجتمعات العربية ... المتغيرات والتحديات "، الذي بدأ اليوم الإثنين ويستمر لمدة يومين، بمشاركة الخبراء والباحثين العرب والأجانب لمناقشة أزمات المجتمعات العربية القائمة ووضع سناريوهات وإمكانية حلها على أسس نقدية ومستقبلية.

وشدد "سراج الدين"، على ضرورة امتلاك المجتمعات العربية لرؤية سياسية سلمية حول ماهية المستقبل، مضيفاً: من المؤكد أن من يجهل مستقبله لن يستطيع السيطرة على حاضره.

وأضاف ":"يمكنني أن أؤكد من خلال مشاركتي في عدد من اللجان الدولية، واستمرار تواصلي في عدد من الساحات الكبرى، فأنني منبهر بسرعة التطورات العلمية العالمية، حيث كنا في الخمسينيات من القرن الماضي نتحدث عن الذكاء الصناعي وكان وقتها درب من الخيال، وقبل 5 سنوات فقط الاكتشافات توالت حول الذكاء الاصطناعي حتى أصبح حقيقية واقعة، مضيفا:"وكأننا رفعنا حجرا ثقيلا إلى قمة جبل".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل