المحتوى الرئيسى

بالصور.. سعودي زار كوريا الشمالية: بلاد تعيش في القرن الثاني!

09/05 10:44

هل فكرة يوماً في القيام بجولة سياحية في كوريا الشمالية؟.. قبل أن تبادر بالإجابة إليك ملخص تجربة قام بها شاب سعودي سافر مؤخراً إلى الأرض الكورية.

إبراهيم السرحان - سعودي الجنسية - قرر القيام بمغامرة من نوع خاص، وصفها البعض بـ "الجنون"، حيث قام برحلة إلى كوريا الشمالية وتجول في شوارعها.

وفي حوار لقناة "العربية.نت" قال إبراهيم إنه اعتاد على السفر والترحال للاستكشاف، الذي يعتبره جزءاً من السياحة، لافتا إلى أنه قرر القيام بتلك المغامرة بعد أن حثه صديق على زيارتها عندما كان يقوم بزيارة الى جارتها الجنوبية.

وأضاف إبراهيم أن محاولة الحصول على التأشيرة الكورية استغرق سنتين وقد رفض طلبه قبل ذلك بعد أن اعُتبرت منطقة الشرق الأوسط منطقة موبوءة بمرض الكورونا.

قبل التوجه إلى كوريا الشمالية بيوم واحد، طُلب من إبراهيم القدوم إلى شقة سكنية في بكين للتعرف على أنظمة كوريا الشمالية، والتوقيع على عدد من القوانين التي كما يقول إبراهيم عنها، منها "إخلاء مسؤولية"، بعدها وصل ابراهيم الى كوريا الشمالية في القرن الثاني حسب تقويم زوتشيه الذي يبدأ من ميلاد جد "كم جون أون" القائد الحالي لكوريا.

فور وصوله للمطار بدأت الإجراءات الشديدة تواجهه، فبحسب النظام كل حاجياتك التي أتيت بها ستغادر وهي معك، وإلا ستواجه عقوبة السجن لخمس سنوات كما حصل لشخص آخر، فقد تم إيقاف كتاب لإبراهيم يحمل صورة ستالين القائد الشهير الذي كان بمثابة الشفيع له.

ورافقه خلال رحلته مرافق دائم تعينه الدولة لمراقبته عن قرب ويتواجد معه بشكلٍ يومي إلى حين مغادرته.

"لا هاتف ولا إنترنت ولا صحف"، يتحدث إبراهيم عن السكن، مبيناً أنه كان عبارة عن فندق مخصص للأجانب، وهو الوحيد المسموح للأجانب السكن فيه، ويقع في جزيرة منعزلة عن العاصمة: "هو فندق كئيب بأثاث عتيق"، مشيراً إلى أن الدور الخامس لا يسكنه أحد، إضافة إلى التحذير من التوقف من الدور "3 إلى 15".

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل