المحتوى الرئيسى

كوريا الشمالية تطلق ثلاثة صواريخ بالستية

09/05 10:25

09:58 05.09.2016(محدثة 10:05 05.09.2016) انسخ الرابط

نفذت كوريا الشمالية، صباح اليوم الاثنين، إطلاق ثلاثة صواريخ بالستية في اتجاه بحر اليابان، حسبما ذكرت وكالة "يونهاب" مع الإشارة إلى هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية.

وقالت مصادر بوزارة الدفاع اليابانية إن الصواريخ الثلاثة سقطت على الأرجح في البحر على بعد ما بين 200 و250 كيلومترا غربي جزيرة هوكايدو في أقصى شمال اليابان.

هذا وأطلقت كوريا الشمالية، في أواخر آب/أغسطس صاروخا من غواصة ،انطلق لمسافة تقارب 500 كيلومتر في اتجاه اليابان، وسقط الصاروخ بعد تحليقه 500 كم، مما يظهر تحسن القدرات التكنولوجية لبيونغ يانغ، التي أجرت سلسلة من عمليات إطلاق الصواريخ في تحد لعقوبات الأمم المتحدة.

ويعتقد خبراء كوريا الجنوبية واليابان، أن إطلاق الصاروخ جاء ردا على بدء المناورات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة مؤخرا.

هذا واحتدمت الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية، بعد قيام كوريا الشمالية يوم 6 كانون ثاني/يناير 2016، بتجربتها النووية الرابعة، وإطلاقها يوم 7 شباط/فبراير قمراً صناعياً، يعتقد بأنه ذريعة لتجربة صاروخ بالستي عابر للقارات.

بوتين يحدد موقفه من برنامج كوريا الشمالية النووي

من بعدها تبنى مجلس الأمن الدولي يوم 2 آذار/مارس 2016، القرار رقم 2270، الذي نصَّ على فرض عقوبات تعتبر، الأشد خلال السنوات الــــ20 الأخيرة، ضد بيونغ يانغ، وتضمن القرار حظر توريد الوقود الصاروخي وكافة أنواع الأسلحة التقليدية لجمهورية كوريا الشمالية، بالإضافة لفرضه قيوداً على تصدير الفحم والحديد والذهب والتيتانيوم وبعض الخامات الطبيعية النادرة، وفرضه عقوبات مالية ضد مصارف كوريا الشمالية، لزيادة عزلتها الاقتصادية والدولية، على الرغم من تأكيدات بيونغ يانغ، بأن أفعالها وتجاربها تلك، تقوم على حاجة البلاد لحماية نفسها من التهديدات العسكرية للولايات المتحدة الأميركية.

والجدير بالذكر أن مجلس الأمن الدولي، يحظر على كوريا الشمالية المشاركة تطوير واختبار الصواريخ البالستية، ونتيجة عدم امتثالها لهذا الحظر المفروض، فُرضت عقوبات دولية ضدَّ كوريا الشمالية، وزادت العزلة الدولية ضدَّ بيونغ يانغ، لكونها غير قادرة على تغيير سياستها المتبعة في تكديس الأسلحة.

انظر أيضا: بوتين وأوباما سيلتقيان على هامش قمة مجموعة العشرين بوتين أمام قمة مجموعة العشرين: الاقتصاد الروسي مستقر بوتين يلتقي ماي على هامش قمة مجموعة العشرين كوريا الشمالية ترد: سنحوّل القوات الأميركية إلى رماد مجلس الأمن يهدد باتخاذ إجراءات ضد صواريخ كوريا الشمالية كوريا الشمالية تهدد الولايات المتحدة بـ"ضربة نووية لا ترحم" كوريا الشمالية تطلق صاروخا بالستيا من غواصة

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين وأوباما بحثا سوريا وأوكرانيا في لقائهما في هانغتشو

عقد الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي باراك أوباما لقاء بينهما، اليوم الاثنين، استمر خلال أكثر من ساعة، في مدينة هانغتشو الصينية، على هامش قمة مجموعة العشرين.

شاهد... كيف تحمى روسيا المروحيات من الصواريخ المضادة

تمتلك روسيا مجموعة متنوعة من وسائل الحرب الإلكترونية الرادعة لعمليات الهجوم التي يقوم بها العدو، وذلك أثناء مهاجمة المروحيات الروسية بالصواريخ المضادة، ومن بين هذه الأنظمة "فيتبسك" لحماية الهليكوبتر من الصواريخ المضادة للطائرات والرادارات.

سقوط 60 قتيلا وجريحا في تفجيرات في خمس مناطق سورية

قتل 18 شخصا وأصيب أكثر من 40 جراء سلسلة من التفجيرات الإرهابية التي استهدفت، اليوم الاثنين، مناطق متفرقة في كل من مدينة حمص والأوتوستراد الدولي بريف طرطوس وطريق الصبورة في ريف دمشق والحسكة.

24 صاروخا حارقا... شاهد "توس-1" راجمة صاروخية روسية غير نووية والنتيجة مرعبة

تعد منظومة الصواريخ الروسية غير النووية "توس-1"، من أهم عناصر الأسلحة الفعالة في ترسانة روسيا فهي راجمة صواريخ لا يوجد لها مثيل في العالم، حسبما ذكر المحلل العسكري سيباستيان روبلين فى مجلة "ناشيونال انتريست".

بوتين يبحث سوريا وأوكرانيا والعلاقات الثنائية مع ميركل وهولاند

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل