المحتوى الرئيسى

القوات اليمنية تتصدى بنجاح لهجوم حوثي غرب اليمن

09/05 07:07

تصدت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية، بإسناد من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، لهجمات شرسة شنتها مليشيات الحوثي وصالح على بلدتي حرض وميدي بمحافظة حجة شمال غرب اليمن.

وقالت مصادر ميدانية وأخرى عسكرية، لبوابة "العين" الإخبارية، إن "مواجهات شرسة تجري حاليًا وبشكل متواصل، منذ أمس الأحد، بين قوات الشرعية والمتمردين بعد تصدي قوات الجيش والمقاومة لهجمات المليشيات على المناطق المحررة في ميدي وحرض".

وأشارت المصادر إلى أن طائرات التحالف تدخلت لإسناد قوات الشرعية واستهدفت تحركات المليشيات وتعزيزاتهم بأكثر من 40 غارة في ميدي وحرض، فيما نفذت مقاتلات الأباتشي عمليات تمشيط واسعة على الخط الساحلي ومواقع أمامية في البلدتين.

وأكدت المصادر سقوط عشرات القتلى والجرحى أغلبهم من المتمردين خلال المواجهات المستمرة والقصف المدفعي العنيف لقوات الجيش على تحركات وتجمعات المليشيات.

وإلى ذلك، قالت المصادر العسكرية إن قوات تابعة للواء 82 مشاة الموالي للشرعية، نجحت في استدراج عدد كبير من المليشيات إلى موقع القلعة التاريخية شمال ميدي، ومن ثم تطويقهم وقتل وأسر عدد كبير منهم، فيما تمكن بقية المسلحين من الفرار والانسحاب.

وأكدت المصادر لـ"العين"، وصول إمدادات كبيرة للمليشيات من معسكرات الحرس الجمهوري في محافظة الحديدة غرب اليمن، وتعزيزات بشرية من محافظة ذمار جنوب العاصمة صنعاء إلى بلدتي "عبس" و"حيران" المحاذيتان لميدي وحرض خلال 24 ساعة الماضية.

وفي غضون ذلك، جددت مقاتلات التحالف، فجر الإثنين، قصفها لمواقع تابعة للمليشيات في محافظة صعدة بعشرات الغارات؛ حيث دمرت مخازن أسلحة في مران برازح، بالتزامن مع استمرار القصف المدفعي والصاروخي العنيف على المليشيات في المناطق الحدودية قبالة مدينة نجران السعودية.

كما شنت طائرات التحالف العربي عدة غارات على محافظة ذمار واستهدفت بعض الغارات منزل لأحد قيادات الحوثي بمديرية الحداء أثناء اجتماعه بعدد من قيادات الانقلابيين.

وجددت الطائرات غاراتها على محافظة الحديدة غرب اليمن، فيما شنت عدة غارات على مواقع وتجمعات لمليشيات الحوثي وصالح في منطقة كهبوب القريبة من مضيق باب المندب الإستراتيجي غرب مدينة تعز.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل