المحتوى الرئيسى

الأرصاد: الطقس مستقر ولا صحة لسقوط عواصف ثلجية

09/05 09:17

كشف وحيد سعودي، المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس الأيام القادمة مستقر على جميع أنحاء البلاد.

كما نفى ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن تعرض منطقة الشرق الأوسط لعواصف ثلجية، مؤكدًا أن شائعات تهدفإلى ضرب موسم السياحة بالمنطقة.

وأضاف سعودي في تدوينة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "تداولت بعض شبكات التواصل الأجتماعي وبعض وسائل الإعلام المرئى علي لسان بعض الجهات الأجنبية بأن منطقة الشرق الأوسط سوف تضرب بعواصف ثلجية خلال الفترة القادمة.. الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية تنفي تمامًا هذه الأشعة بالطبع بعد الرجوع لآخر إصدارات خرائط توزيعات الضغط وصور الأقمار الصناعية ومن خلال دراسة جميع مخرجات النماذج العددية فى هذا الخصوص ومن خلال خبرة السادة الراصديين والأخصائيين الجويين".

وتابع: "فمن المعلوم وعلى الأقل في الوقت الحالي ننفي مثل هذه العواصف الثلجية على الأقل فى الوقت الحالي علي جمهورية مصر العربية نظرًا لعدم توافر التوزيعات الضغطية التي تغطي مصر وتؤدي إلى مثل هذه الظواهر".

وواصل: "جدير بالذكر بأن الجهات التي دأبت على إصدار مثل هذه الأشاعات في هذه الأوقات تحديدًا يكون الهدف منها ضرب موسم السياحة في منطقة الشرق الأوسط على وجه العموم وعلى جمهورية مصر العربية على وجه الخصوص".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل