المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. 4 لقطات أثارت الجدل لـ"أوباما" في قمة العشرين

09/05 16:09

رصدت عدسات المصورين، لقطات طريفة ومحرجة للرئيس الأمريكي، باراك أوباما خلال قمة العشرين بالصين، كان أبرزها استقباله السيئ بالمطار، الأمر الذي جعل الرئيس الأمريك يخرج عن صمته، قائلا "إن بلاده لا تعير انتباهًا لمثل تلك الصغائر".

وفي واقعه أخرى، عندما كان أوباما يشق طريقه من الطائرة باتجاه السيارة، تعالت مشادات كلامية بين دبلوماسيين صينيين وأمريكيين حين صرخ أحد المسئولين الصينيين في وجه صحفية أمريكية، قائلاً: "هذا بلدنا، وهذا المطار لنا".

كان استقبال الصين للرئيس الأمريكي محط جدل كبير، حيث اعتبره البعض إهانة كبرى له، بعدما استخدم أوباما مؤخرة طائرته "إير فورس ون" للنزول إلى مطار بكين، بدلًا من البوابة الرسمية للخروج من الطائرة، بسبب عدم توفير السلطات الصينية السلم الخاص للخروج من الطائرة بالشكل الاعتيادي وبالطابع الرسمي.

اقتنص مصورون خلال قمة "العشرين" المنعقدة في الصين، لقطة مميزة تبين مدى فضول الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

ويظهر أوباما في الصورة التي نشرت، وهو يستدير بشكل واضح وينظر نحو الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، اللذين يقفان بعيدا عنه وهما يتحدثان، وكأن أوباما يحاول معرفة فحوى الحديث بين الرجلين.

وجاءت هذه الصورة خلال استعداد الزعماء المشاركين في القمة لالتقاط صورة جماعية، وتظهر المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الصيني شي جين بينغ وهما يقفان بين أوباما من جهة وبوتين وأردوغان من جهة أخرى.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل