المحتوى الرئيسى

إعلام المصريين تعتزم رفع رأسمالها لأكثر من مليار جنيه

09/05 09:59

■ «FEP» كابيتال تقيد «قناة السويس للتنمية الزراعية» بـ«النيل» العام المقبل

كشف عمر مغاورى، العضو المنتدب لشركة FEP كابيتال،، أنه من المستهدف تنفيذ خطة طرح «إعلام المصريين»، خلال العام المقبل، وذلك بعد إعادة هيكلتها مالياً، وإدارياً، مشيراً إلى أن رأس المال الحالى للشركة يتجاوز 800 مليون جنيه، وسيتم زيادته ليتخطى المليار جنيه، قبل التقدم للقيد فى البورصة المصرية.

وأعلنت مجموعة «إعلام المصريين» أمس، عن توقيعها اتفاقًا مع مجموعة «إف إى بى كابيتال»، للقيام بدور المستشار المالى لطرح حصة من أسهمها بالبورصة المصرية.

وأوضح «مغاورى» أنه سيتم تمويل الزيادة من قدامى المساهمين، مشيراً إلى أن شركة إعلام المصريين مملوكة بالكامل لرجل الأعمال أحمد أبو هشيمة.

وتابع أن طرح شركة الشركة فى البورصة، سيتم عبر بيع حصة من أسهم «أبو هشيمة»، بالإضافة إلى زيادة رأس المال، إلا أنه لم يتم بعد تحديد قيمة الزيادة المستهدفة، أو الحصة التى سيتم طرحها، وأوضح أنه جار أيضا دراسة سبل توظيف حصيلة الطرح.

يذكر أن شركة إعلام المصريين، كانت قد استحوذت مؤخراً، على عدة استثمارات بارزة فى القطاع الإعلامى، إذ اشترت مجموعة قنوات «أون تى في» التى أسسها رجل الأعمال نجيب ساويرس، كما استحوذت على %51 من شركة «بريزينتشن سبورت»، وأيضا %70 من شركة pod للعلاقات العامة، والتسويق الإعلامى، و%50 من شركة مصر للسنيما، ولديها أيضا استثمار بشركة «إيجبشين أى تى»، التى تعمل بمجال تكنولوجيا المعلومات.

فى سياق أخر، كشف عمر مغاورى، عن أن شركته تعكف على تجهيز شركة قناة السويس للتنمية الزراعية، للقيد فى بورصة النيل، خلال الربع الأول من العام المقبل، موضحاً أن الأخيرة مملوكة بنسبة %55 لشركة «إنجازات» التابعة لـfep، كما يمتلك بنك قناة السويس %20 من أسهمها، فيما تتوزع الحصة المتبقية على مجموعة من المساهمين الأفراد.

وقال إن رأس مال شركة «قناة السويس» يبلغ حوالى 10 مليون جنيه، وهى تعمل فى إنتاج التقاوى، والمبيدات الزراعية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل