المحتوى الرئيسى

انعقاد جلسة مباحثات «يمنية - سودانية» في الخرطوم .. صور وفيديو

09/04 23:38

عقد اليوم في القصر الرئاسي بالعاصمة السودانية الخرطوم جلسة مباحثات بين رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر، والنائب الأول لرئيس جمهورية السودان فريق أول بكري حسن والتي تطرقت إلى آفاق العلاقات الثنائية وآلية سبل تطويرها بما يخدم المصالح الإستراتيجية المشتركة بين البلدين الشقيقين.

وأكد رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر أن العلاقات الأخوية بين اليمن والسودان راسخة رسوخ الجبال وممتدة على مر التاريخ، وبرغم الظروف التي يمر بها السودان الا أنه وقف مع الشعب اليمني وحكومته الشرعية ضد الخطر الإيراني الذي يهدد أمن واستقرار المنطقة من خلال دعمه للمليشيا الانقلابية حتى استولت على الدولة وانقلبت على الشرعية.

وثمن الدكتور أحمد بن دغر وقوف السودان ومشاركتها في التحالف العربي..مؤكدًا ان الشعب اليمني يقدر مايقوم به الجندي السوداني على الأرض لاستعادة الدولة.

من جانبه جدد النائب الأول لرئيس جمهورية السودان فريق أول بكري حسن صالح موقف بلاده الثابت والراسخ في دعم الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية والامن والاستقرار الى كافة ارجاء اليمن..مؤكدًا أن السودان مع السلام المرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، وقرار مجلس الأمن الدوليرقم ٢٢١٦، ومخرجات الحوار الوطني الشامل.

ودعا الفريق اول بكري صالح إلى التكاتف العربي الواحد والشامل لمواجهة المخاطر التي تهدد أمن واستقرار العرب .مؤكدا أن السودان ستقف مع أي دولة عربية ضد أي تدخل خارجي يهدد أمنها واستقراها.

وتم الاتفاق بين الجانبين بتكليف وزيري الخارجية لكلا البلدين بالعمل المشترك للتنسيق الدائم والوقوف ضد أي خطر يمس أي دولة عربية و أمنها الداخلي كما اتفقا عقد مباحثات مع الوزراء بنظرائهم خلال اليومين المقبلين.

حضر المباحثات من الجانب اليمني كل من نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، ونائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري، ووزير الكهرباء والطاقة عبدالله الأكوع، ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، ووزير الشباب والرياضة نايف البكري، ووزير الدولة هاني بن بريك، وقائد القوات البحرية والدفاع الساحلي اللواء ركن بحري عبدالله سالم.

وحضرها من الجانب السوداني كل من وزير الخارجية بروف ابراهيم غندور، ووزير الصحة الاتحادي بحر ادريس ابو قردة، ووزير الكهرباء معتز موسى، وزير الشباب والرياضة حيدر قالكوما، وزير الدولة والاستثمار وسامة فيصل ،وزير الدولة لرئاسة الجمهورية الدكتور فضل عبدالله فضل، وقائد القوات البحرية.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل