المحتوى الرئيسى

تعرف على أقدم 10 ألعاب 'فيديو جيم' فى العالم .. فيديو

09/04 22:32

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعى "يوتيوب" مقطع فيديو يستعرض أندر 10 ألعاب "فيديو جيم"، والمخصصة لأجهزة "نيو جيو" الشهيرة، التى حققت ثورة فى عالم التقنية والترفيه، بمجرد ظهورها فى هذا التوقيت، ولكن مع مرور الزمن أصبحت تلك الألعاب تحف زمنية نادرة.

وعند مطالعة تلك الألعاب ستجد جودة الصورة ردئية للغاية إذا ما قارنتها بالألعاب الحديثة، ولكنك تسغرب عندما تعرف أنها كانت معشوقة الأطفال والشباب فى القرن الماضى.

وفيما يلى نستعرض قائمة أقدم 10 ألعاب "فيديو جيم" فى التاريخ:

1- king of fighters 2000

هى لعبة القتال الشهيرة والتى صدرت فى عام 2000 لأجهزة "نيو جيو" و "سيجا" اليابانية الشهيرة، وهى من انتاج شركة "snk"، وحققت أرباح هذه اللعبة 6000 دولار أمريكي.

اعتمدت على قتال الطائرات، والدفاع عنها بمنصة الصواريخ، وقدمت فى عام 1999، لأجهزة أتارى 2600 و ماك ومايكروسوفت، وأقبل عليها العديد من المستخدمين، وكانت صعبة للغاية، ومن انتاج شركة "Cryo Interactive"، وحققت أرباح 11 ألف دولار أمريكي.

لعبة القتال الشرسة، والتى ظهرت فى عالم الألعاب عام 1996، لأجهزة "نيو جيو"، وكانت من انتاج الشركة اليابانية "snk"، وحققت أرباح 30 ألف دولار أمريكي.

لعبة كرة القدم التى كانت بديلة عن لعبة "سوكر" الشهيرة، وظهرت فى عام 1993 لأجهزو "نيو جيو"، وحققت نسبة جماهير عريضة، نظرًا لما كانت تقدمه وقتها من ابهارات فى التحكم واللعب بالكرة، من انتاج الشركة اليابانية "snk"، وكان بها 12 منتخبًا فقط، وحققت أرباح 5000 دولار أمريكي.

وظهرت هذه اللعبة فى عام 1991، والتى تقوم بترتيب الألوان المتشابهة من اجل الفوز، ولكل لاعب مدة زمنية 6 دقائق و21 ثانية، وهى من انتاج شركة "نينتندو"، لمنصات ألعابها، وهى أقدم اصدارات لعبة "ماريو" الشهيرة، وحققت أرباح 14 ألف دولار أمريكي.

هى لعبة سباق السيارات القوى على طرق "لوس أنجلوس" الأمريكية، والتى ظهرت فى عام 1990، من انتاج شركة "نينتندو"، وحققت شعبية طاغية بين عشاق السيارات وقتها، وحققت أرباح 20 ألف دولار أمريكي

وكانت أحدث هدايا عيد الميلاد عام 1984، حيث تقوم بتشغيل الشري فى جهاز أتارى 2600، ليعرض بعد الموسيقي والشموع المضاءة لبضع ثوانى، ويكتب على الشريط من الخارج اسم صاحب المناسبة، وحقق أرباح 35 ألف دولار أمريكي، وهو من من انتاج شركة "أتاري" الشهيرة.

وهى لعبة مغامرات تعتمد على الهروب من وحوش البحر وتفاديها من أجل مواصلة الطريق، وظهرت عام 1983، من إنتاج " Steve Slack"، وصنعت لأجهزة أتاري 2600، وحققت أرباح تجاوزت 10 آلاف دولار أمريكي.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل