المحتوى الرئيسى

وصفات لمعالجة طفح الحفاضات المزعج عند الأطفال @ موقع بشرتك

09/04 21:30

بشرة الأطفال معرضة بشكلٍ كبير للطفح والحساسية الناتجين عن الحفاضات. ولهذا الطفح عدة أسباب، منها البقاء في حفاض متسخ لمدة طويلة، أو التحسس من طعامٍ معين أو المشاكل الهضمية. هذا الطفح مزعج جداً للأطفال وقد يسبب لهم الحكّة والإحمرار وحتى التوتر. وإذا لم يعالج فقد يتطور إلى فطور أو التهاب. 

تعرفي إلى هذه الوصفات المنزلية السهلة لمعالجة طفح الحفاضات لدى الأطفال: 

يعمل الخل على تلطيف البشرة وإعادة التوازن إلى درجة الحموضة. أضيفي ملعقة من الخل الأبيض إلى كوبٍ من الماء ثم اسكبي المحلول على منشفة نظيفة وامسحي بها مكان الطفح. كرري العملية مع كل تغيير للحفاض. 

يمتص نشاء الذرة الرطوبة مما يجعل البشرة جافة ويخفف احتكاك الحفاض بها. نظفي بشرة طفلك بالماء الفاتر ثم جففيها بلطف ثم رشي قليلاً من نشاء الذرة بشكلٍ مباشر على مكان الطفح وكرري العملية عند تغيير الحفاض مرةً أخرى.

يحتوي زيت جوز الهند على مضادات فطور ومضادات ميكروبات طبيعية كما أن له أثر مهدئ ولطيف على الأماكن المصابة بالطفح. ضعي طبقة خفيفة من زيت جوز الهند على مكان الطفح عدة مرات في اليوم أو أضيفي بضع قطرات منه إلى مغطس الحمام لترطيب بشرة طفلك والقضاء على الفطور التي تسبب الطفح. 

الكمية العالية من البروتين الموجودة في الشوفان تهدئ بشرة الأطفال المصابة بالطفح وتعزز حاجز الحماية الطبيعي للبشرة. كما يحتوي الشوفان على مادة الصابونين التي تزيل الزيوت الزائدة والأوساخ من مسامات البشرة. أضيفي ملعقتين من الشوفان إلى ماء الاستحمام ودعي طفلك يجلس فيها لمدة 10 دقائق ثم حمميه بنفس الماء. كرري العملية مرتين يومياً أو حتى يختفي الطفح. 

للعسل قدرة كبيرة على ترميم الخلايا في المنطقة المعرضة للطفح ويخفف من الاحمرار. ضعي طبقة من العسل الطبيعي الخالي من السكر على مكان الطفح ثم غطيه بمنشفة قطنية جافة أو منديل ثم ضعي الحفاض. كرري العملية مع كل تغيير للحفاض حتى يزول الطفح. 

8 مسببات لحب الشباب في الجسم وماذا تفعلي حيال ذلك

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل