المحتوى الرئيسى

المسلسل السوري "أوركيديا" يعالج الفكر الإنتحاري

09/04 20:05

الأحد 4 سبتمبر 2016 - 17:00 بتوقيت غرينتش

في عمل مشترك يجمع حاتم علي مع باسل خياط وجمال سليمان وسامر المصري..

المسلسل السوري "أوركيديا" يعالج الفكر الإنتحاري

يتناول المسلسل السوري "اوركيديا" الذي يخرجه حاتم علي قصة تاريخية متخيلة حول الفكر الانتحاري وطريقة إعداد الشباب لتنفيذه، وطبيعة الثقافة والأجواء والبيئة التي يتم من خلالها إقناع شاب بالاقدام طوعا على انهاء حياته بيده ورفض غريزة البقاء.

العمل التاريخي الضخم يبني قصته الفانتازية مستندا إلى حكاية احتلال الملك الجنابي ملك اشوريا مملكة أوركيديا وقتله ملكها الاكثم بن عدي وهرب زوجته مع طفليهما اللذين يكبران ليثأرا لمقتل والدهما ويعاودان استرجاع المملكة.

و"اوركيديا" كتبه السيناريست السوري المعروف عدنان العودة ويشارك في بطولته كل من: عابد فهد، باسل خياط، جمال سليمان وسامر المصري.

وعن "اوركيديا" يذكر المخرج حاتم علي: "المسلسل معاصر ويناقش الفكر الانتحاري وطريقة إعداده؛ موضحاً أن قصته ستبين طبيعة الثقافة والأجواء التي يتم من خلالها إقناع الشاب للإقدام على الانتحار ورفض غريزة البقاء، كما قال: إن العمل كان من المقرر أن ينتج العام الماضي، ولكن ارتباطي بالجزء الثاني من العراب تحت الحزام أجل المشروع".

ويقول كاتب السيناريو عدنان العودة عن مسلسله: "سيطرح العمل على مستوى الأزياء والديكور طابع المرحلة السلجوقية، إلا أنه متخيّل تاريخي، لكن أهميته تأتي من بنيته الحكائية، كما في حكايات الجدات، وتقوم القصة بشكل مقتضب على سيطرة الملك الجنابي ملك مملكة آشوريا على مملكة أوركيديا، وقتل ملكها، لتلجأ زوجته بطفليها عتبة بن الأكثم ورملة بنت الأكثم إلى مملكة سامارا ويعيشون في كنف الملك آلمار".

ويضيف: "بعد أن يشب عتبة، يسعى لاستعادة مملكة أبيه، لكنه يواجه مصاعب كبرى في ذلك"، ويضيف العودة "من جانب آخر، يعرف عتبة من إحدى عرافات سامارا أنه سيقتل على يد الابن الذي ستلده شقيقته رملة ليسعى جاهداً لمنع أخته من الزواج أو الاتصال بأي رجل في محاولة لمعاندة القدر، فهل سينجح في ذلك؟؟ هذا ما ستؤكده أو تنفيه، حلقات مسلسل أوركيديا الثلاثين".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل