المحتوى الرئيسى

مشروع جديد لـ "دبي" القابضة بـ 20 مليار دولار

09/04 18:09

أعلنت شركة دبي القابضة عن مشروع لتطوير مدينة جديدة بقيمة 20 مليار دولار، وهو ما يشير إلى خطط دبي في تسريع وتيرة النمو رغم تأثير هبوط أسعار النفط على المنطقة.

لكن في دلالة على توخي الحذر قال مسؤولون اليوم الأحد، إن المشروع سيبنى على مراحل بناءً على الطلب في السوق بدون موعد نهائي محدد، وأضافوا أن ترتيبات التمويل لم تستكمل بعد.

ومن المنتظر أن تتضمن المرحلة الأولى من مشروع الجميرا سنترال، والتي تتكلف 24 مليار درهم (6.5 مليار دولار) 2800 غرفة فندقية و3 آلاف شقة.

وقال مورجان باركر رئيس أنشطة التشغيل بالجميرا سنترال للصحفيين: "نجري محادثات مكثفة مع جميع الأطراف المعتادة لبناء المشروع".

وستقع مدينة جميرا سنترال على أرض كانت مخصصة سابقًا لمركز التسوق العملاق مول العالم، والذي كان سيتضمن مساحات تسوق تبلغ 8 ملايين قدم مربعة (745 ألف متر مربع) متصلة بحديقة ترفيهية و100 فندق.

كان مشروع مول العالم أعلن في منتصف 2014 حينما بدأت أسعار النفط هبوطها الحاد، وفي الأسبوع الماضي قالت دبي القابضة إنها قررت نقل مول العالم إلى موقع جديد لكن المسؤولين امتنعوا اليوم الأحد عن الإجابة على تساؤلات بشأن مستقبل ذلك المشروع.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل